votre code adsense ici
votre code adsense ici
الطب البديل

تعرف على الترمس المطحون والحلبة فى علاج السكر

 

تعرف على الترمس المطحون والحلبة فى علاج السكر

مرض السكر

يعتبر مرض السكر من الامراض المزمنة التى تحتاج للعناية والاهتمام بالعلاج ولم يخترع حتى الان علاج نهائى للمرض وانما العلاج الموجود حاليا يحد من الخلل فى الجسم حتى لاتحدث مضاعفات وعلى ذلك اخترنا  الحلبة والترمس للتخفيف من المرض وبسبب فوائدهما التى تؤثر ايجابيا على المريض .

(1)الحلبة:

صورة ذات صلة

يوجد فى الحلبة فوائد عديدة تساعد على تخفيف المرض منها احتوائها على الالياف التى تبطىء من عملية الهضم وامتصاص الكربوهيدرات والبروتينات والسابونين والقلويدات التى تعمل على تنظيم نسبة السكر فى الدم. واكدت الدرسات ان تناول 2.5جرام من الحلبة لمدة 3شهور يوميا يخفض السكر فى الدم.

(2)الترمس:

نتيجة بحث الصور عن الترمس المطحون والحلبة  فى علاج السكر

يحتوى على الالياف التى تقاوم ارتفاع مستوى الكوليسترول ويبطىء من امتصاص الجسم للجلوكوز وبذلك يحد المرض من احداث اى خلل يؤثر على الجسم.

ينما خليط الحلبة مع الترمس لم تظهر له أي تأثيرات جانبية، وكان الأفضل في خفض مستوى السكري في الدم، وانخفاض نسبة الدهون في الكبد.

الدراسة

وأشارت الدراسة إلى أن الحلبة تؤدي إلى نقص امتصاص السكريات في الأمعاء، وبالتالي تؤدي إلى إسهال

أما الترمس فيؤدي إلى تنشيط خلايا البنكرياس لإفراز الأنسولين، لذلك فإن خلط الاثنين معا يؤدي إلى نتائج طيبة،

وذلك بتناول ملعقة للذين لا يزيد عندهم متوسط السكر على ،300 على أن يتناوله المريض قبل الأكل مباشرة كما يعمل على تحسين مستوى السكر في الدم.

فوائد الترمس المطحون

نتيجة بحث الصور عن الترمس المطحون والحلبة  فى علاج السكر

يعالج الإمساك ويطرد الغازات. يعمل على تنشيط الجسم بشكل عام، كما ويعمل على شد أعصاب الجسم المتراخية. وذلك عن طريق أخذ حبة من الترمس غير المنقوع ثم نطحنها ونضيف عليها القليل من الماء وتناولها. يعمل على القضاء على الديدان عن طريق غلي الترمس وحقن الشرج به.

كما ويستخدم الترمس في تخليص الجسم من الأمراض الجلدية التي قد تصيبه، مثل: الأكزيما، والحزازة، والجرب، وذلك عن طريق طحن حبوب الترمس وإضافة القليل من الماء حتى تصبح كالمعجون ثمّ دهن المكان المصاب به. يستخدم كفاتح للشهية، ويقوي الجسم الهزيل والمرهق وذلك لاحتوائه على الكالسيوم، والفسفور. الترمس المطحون من أفضل المواد المستخدمة في لتنقية البشرة إذ يعمل على إزالة الكلف من البشرة بشكل فعال

بالإضافة إلى أنّه يعالج القروح ويزيل البثور التي قد تظهر على البشرة نتيجة للكثير من العوامل. يساعد في تطويل الشعر. وأثبتت الدراسات إلى أن الترمس فعال لتقوية القلب لأنّه يعمل على تقليل نسبة الكولسترول. يعمل على تحسين عملية الهضم. وعند مزج الترمس المطحون مع الشعير فإنّه يعمل على تسكين أوجاع المفاصل كما أنّه يعمل على فتح سدد الطحال والكبد أيضاً. يحمي من الإصابة بسرطان الأمعاء وخاصة سرطان الأمعاء الغليظة.

إذا تم مزج مطحون الترمس مع العسل فإنّه يعمل على علاج ضيق النفس والسعال المزمن. أمّا بالنسبة لفوائد الترمس المطحون لمرضى السكري فإنه كما ذكرنا سابقاً أنّه من أفضل الأطعمة المناسبة لهم وذلك نظراً لاحتوائه على نسبة عالية جداً من الألياف والتي تقوم بدورها على تبطيء عملية امتصاص الجسم للجلوكوز الذي ينتج عن تحلّل النشويات والسكريات وبالتالي فإنّه يعمل على الحد من ارتفاع نسبة السكر بالدم.

تجدر الإشارة إلى أنه يجب عدم الإفراط في تناول الترمس الحب أو المطحون لأنّه يعمل على تكون البلغم في الصدر، كما ويجب مضغ الترمس جيداً عند تناولها حباً لأنه يصعب بلعه، كما أنّه يجب الانتباه إلى أن الترمس يحتوي على مادة قلويدات وهي إحدى المواد السامة والتي قد تسبب التسمم للماشية.

الوسوم

بكري دردير

كاتب ومراسل اخباري, محلل سياسي يهتم بالقضايا المصرية والاقليمية وشؤن التعليم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: