الطب البديل

تعرف على النعناع واستخداماته والتحذيرات

تعرف على النعناع واستخداماته والتحذيرات

 

النعناع من النباتات العشبية العطرية التي استُخدمت منذ آلاف السنين لخصائصها المفيدة، ويستخدم زيت النعناع على نطاق واسع في منتجات مثل معجون الأسنان وزيوت التدليك، كما يستخدم المنثول وهو مكون رئيسي لزيت النعناع، في العناية بالبشرة لخصائصه المضادة للبكتيريا، تابعي المقال التالي لمعرفة فوائد النعناع للبشرة .

فوائد النعناع للبشرة

تمت دراسة العديد من الفوائد الصحية للنعناع وزيت النعناع، وأثبتت الأبحاث فوائد زيت النعناع المذهلة للبشرة وغيرها من الفوائد، حيث يباع هذا الزيت أيضاً على شكل كبسولات وأقراص، التي تحتوي على العديد من المعادن والمغذيات بما في ذلك المنجنيز والحديد والمغنيسيوم والكالسيوم والفولات والبوتاسيوم والنحاس، وتحتوي أيضًا على أحماض أوميجا -3 الدهنية وفيتامين أ وفيتامين سي.

فوائد زيت النعناع للبشرة تهيج الجلد والحكة زيت النعناع له تأثير مخدر على الجلد، الأمر الذي قد يكون مفيد في الحد من تهيج الجلد، سواء كان سببه اللبلاب السام والنباتات السامة الأخرى أو لدغات الحشرات. عادة لا يستخدم زيت النعناع بشكل مباشر على الجلد، لأنه مثل كل الزيوت الأساسية يكون مركز بشكل كبير، وبالتالي يجب أن يتم تخفيفه دائمًا قبل الاستخدام، حيث يُوصى بتخفيف الزيوت الأساسية في الزيت الحامل بحيث لا تتجاوز تركيزها من 3 إلى 5٪،

فوائد النعناع المغلي

ويمكن أيضا استخدام زيت النعناع في شكل كريم أو مرهم حتى أربع مرات في اليوم. تدليك البشرة يمكنك صنع زيت التدليك بالنعناع بإضافة بضع قطرات من زيت النعناع العطري إلى زيت ناقل، وتشمل الزيوت الشائعة المستخدمة كحامل أو كأساس لزيوت التدليك زيت اللوز الحلو وزيت الجوجوبا وزيت بذرة العنب، كما يمكنك أيضا إضافة بعض زيت فيتامين E إلى الخليط، وبالنسبة لزيوت التدليك، يوصى بتركيز 1٪ ، وهو ما يساوي 1 نقطة من زيت النعناع الأساسي لكل ملعقة صغيرة من الزيت الناقل.

علاج حب الشباب

يوُصي بزيت النعناع لعلاج حب الشباب، فخاصية تبريد المنثول داخل زيت النعناع تقلل من التهاب حب الشباب، كما يقلل زيت النعناع إنتاج الزيوت على البشرة، مما يخلق بيئة صحية تثبط نمو البكتيريا وبالتالي معالجة حب الشباب. العديد من المنتجات الطبيعية التي تحتوي على زيت النعناع موجودة في السوق مثل الزيت النقي عالى الجودة، وغسولات الوجه والجسم، والصابون، والأقنعة، والأدوية القابضة، ولا تنسى تجنب الزيوت العطرية، واستشارة الطبيب.

فوائد النعناع للحامل

تحذيرات هامة

في حين أنه من الآمن عمومًا استخدام زيت النعناع بكميات صغيرة، فقد يعاني بعض الأشخاص من حساسية تجاهه، ويمكن أن تتضمن التفاعلات الجلدية حكة خفيفة واحمرار من التعرض إلى جرعات صغيرة من الزيت إلى تفاعلات شديدة، كما أن تلف الجلد يمكن أن يحدث مع جرعات كبيرة من المنثول. يمكنك إجراء اختبار الحساسية لمعرفة ما إذا كنت حساسًا لزيت النعناع عن طريق مزج الزيت العطري في الزيت الحامل بالتركيز الذي تنوي استخدامه، ثم ضع كمية صغيرة من زيت الاختبار هذا على ساعدك وقم بتغطيته بضمادة لمدة يومين، وراقب أي تغيرات قد تحدث.

الوسوم

أميرة بكرى

أهلًا بك عزيزي القارئ .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: