الطب البديل

تعرف على صابون الغار ” الحلبى” واستخداماته ومخاطره

تعرف على صابون الغار ” الحلبى” واستخداماته ومخاطره

صابون الغار أو الصابون الحلبي من أنواع الصابون الطبيعي الذي يتم صنعه بزيت الزيتون وزيت الغار، ومن المعروف فوائد زيت الزيتون لصحة وجمال ونضارة البشرة، تابعي معنا المقال التالي لمعرفة المزيد عن صابون الغار وفوائده لتعزيز صحة وجمال البشرة.

مكونات صابون الغار

صابون الغار أو الصابون الحلبي يتم صنعه في الأساس من مزج زيت الزيتون مع مستخلص زيت الغار لصنع الصابون، ويساهم زيت الزيتون في الحصول على بشرة أكثر نعومة ومرونة، كما أن لزيت الغار خصائص مذهلة أيضًا.
فوائد زيت الزيتون في صابون الغار

الترطيب المكثف صابون زيت الزيتون مثل صابون الغار ينظف بشرتك دون التخلص من الزيوت الطبيعية لتجنب جفاف وتقشر الجلد، كما أن زيت الزيتون يسمح للبشرة بالتعرق وإلقاء الخلايا بشكل طبيعي، أما الصابون التجاري الذي يحتوي على منظفات ومواد صناعية يسد المسام ويسبب تهيج الجلد. يتم الاحتفاظ بالجليسيرين وهو منتج ثانوي لعملية صنع الصابون، في معظم الصابون الطبيعي لزيت الزيتون مثل صابون الغار، والجليسرين مرطب للغاية، فهو إنه يمتص الماء من الهواء، ويقوم منتجو الصابون التجاري عادة بإزالة الجليسرين من منتجاتهم لاستخدامه لأغراض أخرى.

تقليل التعرض للمشاكل الجلدية

صابون زيت الزيتون هو مضاد للحساسية، لذلك تكونين أقل عرضة للإصابة بالحساسية عند استخدامه، ويحتوي معظم صابون زيت الزيتون على مكونات طبيعية فقط، بالمقارنة مع العديد من أنواع الصابون الأخرى التي تحتوي على كبريتات لوريل الصوديوم، وهو مهيج معروف للجلد وذو سمية محتملة.

كما تبين أن زيت الزيتون كان عنصرا مناسبا في الكريمات المستخدمة عند الرضع المولودون قبل الأوان، فإذا كان من المأمون استخدام زيت الزيتون لجلد هؤلاء الأطفال حديثي الولادة، فمن المرجح أن يكون لطيف على بشرتك الحساسة.

غني بمضادات الأكسدة

الجذور الحرة تضر الخلايا ويحتمل أن تسبب المرض وتسارع الشيخوخة، ويمكن جني فوائد زيت الزيتون في صابون الغار، لأن زيت الزيتون هو مصدر طبيعي للفيتامينات المضادة للأكسدة E و A، التي تحارب الجذور الحرة، كما يحتوي زيت الزيتون أيضا على oleocanthal، وهو مركب له خصائص مضادة للالتهابات، ويمكن للالتهاب في الجسم أن يقوض جهاز المناعة لديك ويعرضك لخطر المرض، بما في ذلك الطفح الجلدي المزمن وأمراض القلب ومشاكل الجهاز الهضمي.

فوائد زيت الغار في صابون الغار

زيت الغار من الزيوت الأساسية ذات الخصائص المذهلة، ويمكن أن تعزى الفوائد الصحية لهذا الزيت لخصائصه كمطهر، وكمضاد حيوي، ومادة قابضة، ومضاد للحشرات

مميزات صابون الغار

يوفر صابون زيت الزيتون رائحة عطرة وخفيفة لا ثير الحساسية. يساعد زيت الغار على تطهير الجروح. مفيد في الصحة العامة لفروة الرأس. لا ينتج الصابون مصنوع من زيت الزيتون رغوة كثيرة، لذا فإنه يدوم لفترة طويلة. يستخدم صابون الغار المنتجات النباتية، مما يجعله مناسبة للأشخاص الذين يرغبون في تجنب استخدام المنتجات الحيوانية.

تحذير هام

بسبب وجود تركيز عال من الأوجينول، يمكن أن يسبب هذا الزيت تهيج في الجلد وغشاء المخاط، كما يجب تجنبه أثناء الحمل.

 

الوسوم

أميرة بكرى

أهلًا بك عزيزي القارئ .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: