الطب البديل

تعرف على قشر البطيخ واستخداماته ودوره فى زيادة الأداء الجنسي والرغبة الجنسية

تعرف على قشر البطيخ واستخداماته ودوره فى زيادة الأداء الجنسي والرغبة الجنسية

 

ما هو قشر البطيخ؟

قشرة البطيخ هي الطبقة الخارجية الصلبة للبطيخ، والتي تكون خضراء على السطح، وبيضاء من الداخل، هذه القشرة تكون أكثر صلابة وأقل نكهة وحلاوة من القالب الأحمر للبطيخ، وعلى خلاف ما يعتقد الكثيرين، فإنها صالحة للأكل تماماً، قد لا تستمتع بتناولها من حيث النكهة والمذاق، ولكن يمكن أن تحصل على العديد من الفوائد منها.

فوائد قشر البطيخ للبشرة

يحتوي قشر البطيخ على كمية كبيرة من الليكوبين وغيره من مركبات الفلافونيد، لذلك فهو غني بمضادات أكسدة يمكن أن تساعد في تقليل تأثيرات الجذور الحرة والإجهاد التأكسدي المنخفض، مما يقلل من ظهور التجاعيد والعيوب، كما يقلل من ظهور بقع العمر مع التقدم في السن.

فوائد قشر البطيخ لضغط الدم

تحتوي هذه القشرة على مستوى عالٍ بشكل مدهش من البوتاسيوم، والذي يعمل كعامل توسع للأوعية، مما يساعد على تقليل الإجهاد والتوتر على الأوعية الدموية والشرايين، هذا يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بتصلب الشرايين، وكذلك النوبات القلبية، والسكتة الدماغية، وأمراض القلب التاجية. اقرأ أيضاً: ارتفاع ضغط الدم، كل ما تحتاج معرفته من معلومات حوله. فوائد قشر البطيخ لجهاز المناعة يحتوي كوب واحد من قشر البطيخ على أكثر من 30% من متطلباتك اليومية من فيتامين سي، يمكن أن يعطي ذلك دفعة كبيرة لنظام المنعة لديك، لأن فيتامين سي يساعد على تحفيز إنتاج خلايا الدم البيضاء، وهي خط الدفاع الأول ضد العدوى ومسببات الأمراض الخارجية في الجسم.

فوائد قشر البطيخ لفقدان الوزن

يمكن أن تساعد هذه الوجبة الخفيفة غير التقليدية منخفضة السعرات في جهود إنقاص الوزن، بسبب محتواها الكثيف من الألياف التي تساعد على الشعور بالشبع، وفي نفس الوقت تحفز عملية التمثيل الغذائي، وبالتالي تزيد قدرتك على حرق الدهون السلبية لمساعدتك على التخلص من بعض الكيلوجرامات. اقرأ أيضاً: البطيخ والرجيم، وفوائد البطيخ الأخرى للضغط والكلى والقلب. فوائد قشر البطيخ للحمل والأمراض المزمنة وجدت بعض الدراسات أن السكريات الطبيعية الموجودة في هذه القشرة تساعد على تقليل غثيان الصباح، بالإضافة إلى بعض التورم المرتبط بفترة الحمل، وذلك بسبب محتواها المرتفع من البوتاسيوم. كما يمكن أن يساعد الليكوبين والسيترولين في هذه القشرة على تقييد الجذور الحرة قبل أن تتسبب في طفرة خلوية وتؤدي إلى مرض مزمن.

فوائد قشر البطيخ للرغبة الجنسية

قد يكون لهذه القشرة دور في تحسين الأداء الجنسي، وذلك بفضل تأثيرها على انقباض الأوعية الدموية، مما يسمح بتدفق الدم بشكل أفضل إلى المناطق الحميمة، وبالتالي زيادة الأداء الجنسي والرغبة الجنسية

 القوام الصلب والقوي من قشرة البطيخ

وجبة خفيفة أقل جاذبية، ومع ذلك هناك عدة طرق لاستخدام القشرة كما يلي: تخليل قشر البطيخ لاستخدامه بعد ذلك. مزج قشر البطيخ مع مكونات سموزي صباحي صحي. إضافة خل التفاح إلى قطع قشر البطيخ وبعض التوابل الأخرى. إضافة قشر البطيخ إلى السلطة أو طحنه ومزجه مع أحد أنواع الصلصة.

كيفية استخدام قشور البطيخ

بالطبع يجعل القوام الصلب والقوي من قشرة البطيخ وجبة خفيفة أقل جاذبية، ومع ذلك هناك عدة طرق لاستخدام القشرة كما يلي: تخليل قشر البطيخ لاستخدامه بعد ذلك. مزج قشر البطيخ مع مكونات سموزي صباحي صحي. إضافة خل التفاح إلى قطع قشر البطيخ وبعض التوابل الأخرى. إضافة قشر البطيخ إلى السلطة أو طحنه ومزجه مع أحد أنواع الصلصة.

الوسوم

أميرة بكرى

أهلًا بك عزيزي القارئ .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: