الطب البديل

تعرف عن الزيوت النباتية المهدرجة ؟

الزيوت النباتية المهدرجة ؟

The Hydrogenated Vegetable Oils That kills تقسم الدهون التي توجد في الطعام الذي نتناوله يوميا إلى ثلاثة أنواع وهي: الدهون المشبعة ، الدهون الغير مشبعة ،والدهون المتحولة أو الزيوت النباتية المهدرجة .

1- الدهون المشبعة :

وهي مثل السمن البقري أو ( البلدي ) ، القشطة ، والزبدة ، وهذا النوع يعمل على ارتفاع نسبة الكوليسترول النافع HDL و الكوليسترول الضار LDL ، ولذلك ينبغي التقليل والحد من استعماله .

2- الدهون الغير مشبعة : وهي مثل الزيوت النباتية مثل زيت الذرة ، زيت دوار الشمس ، زيت الزيتون ، ،وهذا النوع هو أفضل أنواع الدهون حيث أنه يعمل على تقليل نسبة الكوليسترول الضار LDL ويعمل على ارتفاع نسبة الكوليسترول النافع HDL ،ولذلك يجب الإكثار من استعماله،وخاصة زيت الزيتون وذلك لكثرة فوائده.

3- الدهون المتحولة أو الزيوت النباتية المهدرجة : وهي توجد في السمن الصناعي رخيص الثمن مثل روابي وغيرها من كثير من أنواع السمن الصناعي ، وهذا النوع هو أخطر أنواع الدهون حيث أنه يعمل على ارتفاع نسبة الكوليسترول الضار LDL ،و يعمل على تقليل نسبة الكوليسترول النافع HDL ،

ولذلك يجب منع استعماله . وتكمن الخطورة في أن الزيوت النباتية المهدرجة توجد في كثير من الطعام الذي نتناوله يوميا مثل كثير من أنواع الكيك و الكوكيز مثل هوهوز و توينكيز ، وكثير من أنواع المشروبات مثل الكوفي ميكس ، وكثير من أنواع المقرمشات مثل البسكويت و الكاراتيه و الدجاج المقلي والبطاطس المقلية والهمبورجر ، و في معظم أنواع الأطعمة السريعة المليئة بالدهون مثل كنتاكي ,وماكدونالدز ,وبيتزا هت ،وعند أكل كميات كبيرة منها تؤدي إلى السمنة ،

وهي أخطر أمراض العصر ، حيث تؤدي السمنة إلى زيادة احتمالية الإصابة بمرض السكر النوع الثاني ، و إرتفاع نسبة الكوليسترول الضار في الدم ، وتصلب الشرايين ، وجلطات القلب ، وجلطات المخ ، وإرتفاع ضغط الدم الشرياني الذي يعتبر القاتل الصامت Silent Killer الذي يقتل بدون أي أعراض .

يعتقد بعض الناس أن ارتفاع نسبة الكوليسترول الضار في الدم هو بسبب تناول الأطعمة الدسمة المليئة بالدهون فقط ، وهذا خطأ كبير ، فالزيوت النباتية المهدرجة التي توجد في كثير من أنواع الكيك والسناكس والبسكويت والحلويات والأكلات السريعة التي نتناولها يوميا تساهم أيضا بنسبة كبيرة في ارتفاع هذه النسبة ، وقد تندهش عندما تعرف أن بعض الناس لا يأكلون الأطعمة الدسمة ، وعلى الرغم من ذلك لديهم ارتفاع في نسبة الكوليسترول الضار في الدم ،

وذلك يرجع إلى الزيوت النباتية المهدرجة . اقرأ المكونات جيدا وابحث عن Hydrogenated Vegetable Oils الزيوت النباتية المهدرجة ،أكثرمن الخضروات والفاكهة الطازجة وخاصة التمور،أكثر من الدهون الغير مشبعة وخاصة زيت الزيتون ،ابتعد عن اللحوم المصنعة ،الأطعمة الدسمة ، والأطعمة السريعة .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: