سياحة واثار

تفاصيل العثور على كشف أثري جديد في الأقصر مطلع الشهر المقبل

تفاصيل العثور على كشف أثري جديد في الأقصر مطلع الشهر المقبل

 

جيهان الشبلى

 
 
قال محمد عثمان، نائب رئيس الجمعية المصرية للحفاظ على السياحة الثقافية بالأقصر، إن وزارة الآثار ستعلن عن تفاصيل العثور على كشف أثري جديد في الأقصر، مطلع الشهر المقبل، وذلك وفقا لتصريحات الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، الدكتور مصطفي وزيري، بأن مصر ستعلن عن ثلاثة اكتشافات أثرية قريبا “ستهز العالم”.
 
وتستعد محافظة الأقصر، للاحتفال بالذكرى الـ 96 على اكتشاف مقبرة الملك توت عنخ آمون، التي تحل في شهر نوفمبر المقبل، بافتتاح مشروعات أثرية جديد، وإقامة معارض فنية وعروض فلكلورية في غرب الأقصر.
 
وأضاف عثمان، اليوم السبت، أن الوزارة ستعلن أيضا عن افتتاح مشروعات أثرية جديدة بالتزامن مع احتفالات الذكرى الـ96 لاكتشاف مقابر وكنوز الفرعون الذهبي، “توت عنخ آمون”، والتي تحل في يوم 4 نوفمبر من كل عام.
وأوضح نائب رئيس الجمعية المصرية للحفاظ على السياحة الثقافية، أن احتفالات الأقصر بإحياء الذكرى 96 لاكتشاف مقبرة وكنوز الملك توت عنخ آمون، تتضمن ندوات ومؤتمرات وورش عمل، ومعارض فنية، وعروض فلكلورية.
 
ووجه عثمان، الشكر إلى وزير الآثار الكتور خالد العناني، والدكتور مصطفى وزير، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، لجهودهما الكبير في تسهيل الحركة أمام البعثات المصرية والأجنبية للبحث عن الآثار المصرية في المحافظة وباقي المحافظات الأخرى، موضحا أن الأقصر مليئة بالآثار الكثيرة التي لم تكتشف بعد.
 
وكان الدكتور مصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، ذكر في تصريحات سابقة، أن وزارة الآثار، ستعلن عن ثلاثة اكتشافات أثرية خلال الأشهر المقبلة “ستهز العالم” ـ على حد قوله ـ متابعا: “المجلس يعمل على هذه الاكتشافات منذ فترة، تذكروا هذا الكلام جيدًا”.
 
يذكر أن وزارة الآثار أطلقت عام 2017 الماضي، بأنه عامًا استثنائيًا في الاكتشافات الأثرية، وذلك خلال إعلان وزير الآثار عن اكتشاف مقبرتين أثريتين بمنطقة ذراع أبو النجا بمدينة القرنة، بالبر الغربي بالأقصر، فلا يمر أسبوعين أو ثلاثة على الأكثر، إلا وهناك اكتشافًا أثريًا عالميًا، يحضره مئات المراسلين الأجانب والعديد من القنوات المصرية.
الوسوم

صدى مصر

كاتبة صحفية - رئيس التحرير التنفيذى لموقع صدى مصر عضو مجلس ادارة الجريدة الورقية ازاول مهنة الصحافة إما منطوقة أو مكتوبة، وعمل الصحفي هو عشقى بجمع ونشر المعلومات عن الأحداث الراهنة، والاتجاهات وقضايا الناس وعمل ريبورتاجات اهتم بجميع الاحداث التي تدور في مجتمعنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: