التعليم

جامعة المنوفية تحتفل باليوم العالمي لذوى القدرات الخاصة

جامعة المنوفية تحتفل باليوم العالمي لذوى القدرات الخاصة
المنوفية سحرسكر

في اطار احتفالات جامعة المنوفية بعيدها القومي ال42 نظمت الجامعة احتفالا باليوم العالمي للإعاقة بالتعاون مع جمعية رسالة للأعمال الخيرية وذلك تحت رعاية وحضور الدكتور عادل مبارك رئيس الجامعة والدكتور عبدالرحمن قرمان نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وإشراف الدكتور محمد أبو الحسن المشرف العام علي مركز الخدمة العامة والمهندس محمد السكري رئيس جمعية رسالة الخيرية.

رحب مبارك بجميع الحضور ووجه تحية خاصة لذوى القدرات الفائقة كما يحب دايما أن يطلق عليهم هذا الاسم لأننا جميعا نستمد منهم القوة ونتعلم منهم القدرة والصبر على تحدى المعوقات، مؤكدا أن الجامعة تفتح أبوابها دائما لهم وتساهم بكافة الخدمات من أجل إدماجهم وسط المجتمع ومساعدتهم فى شتى المجالات.
كما وجه مبارك الدعوة لهم للمشاركة فى احتفال عيد الجامعة الثانى والأربعين يوم السبت ٢٢ من ديسمبر الحالى كأسرة واحدة تتعاون من أجل صالح الوطن.

ومن جانبه أشار قرمان إلى أهمية دمج متحدي الإعاقة في كافة مجالات الحياة فهم لديهم قدرات لخدمة المجتمع وتنميته ولا يمكن أن نغفل دورهم الإيجابي في النهوض بالمجتمع، لأنهم جزء لا يتجزأ منه، ويمتلكون الكثير من المواهب والقدرات.

 

حضر الاحتفال الدكتور إبراهيم غريب عميد كلية التربية الرياضية، الدكتور عبد الرحمن الباجورى عميد الطب البيطرى، والدكتور شريف رمزي والمحاسب جلال عبدالسلام رئيس الادارة المركزية بمكتب رئيس الجامعة ولفيف من أعضاء الجمعيات الخيرية ومديرية التربية والتعليم، وأهالى ذوى القدرات الخاصة.

وعلي هامش الإحتفال افتتح مبارك وقرمان المعرض الفني لذوي القدرات الفائقة والذي يضم العديد من المشغولات اليدوية والرسومات الفنية يخصص دخله لصالحهم.
واختتم الحفل بتقديم العديد من العروض الفنية والرياضية التي يقدمها طلاب مدارس الصم والبكم ومتحدي الاعاقة، وقام مبارك وقرمان بتكريم المشاركين بميداليات تذكارية.

الوسوم

صدى مصر

فريق من المحررين والمراسلين الاخباريين, والمحللين السياسيين مهتمين بالقضايا المصرية والاقليمية وشؤن التعليم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق