أقاليم ومحافظات

 جامعة الوادي الجديد تناقش استعداداتها لامتحانات أخر العام الجامعى 2019 -2020

كتب – علاء حمدي

 

ترأس الدكتور عبد العزيز طنطاوي رئيس جامعة الوادي الجديد اجتماع مجلس الجامعة اليوم بحضور الأستاذ الدكتور ناجح عبد الرحمن نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب والتعليم، والسادة عمداء كليات الطب البيطرى والعلوم والزراعة والآداب والتربية والتربية الرياضية، وبحضور السيد أمين عام الجامعة المساعد.

وقد بدأ الاجتماع بتقديم رئيس الجامعة الشكر للسادة العمداء والعاملين بالجامعة على الشكل المشرف الذي ظهرت به الجامعة أثناء استقبال لجنة العلوم الطبية بالمجلس الاعلى للجامعات، المكلفة بمتابعة أعمال مبنى كلية الطب بالوادي الجديد، وتقييمها. وأثناء جولة اللجنه بالمبنى الإداري ومبنى كلية الطب بالكيلو 10.

وأثناء تفقد أعمال رفع كفاءة المبنى الإداري للمحافظة القديمة، ومبنى مستشفى الخارجة العام، وما أظهروه من إعجاب شديد بما تقدمة جامعة الوادي الجديد من امكانات لبدء الدرسة بكلية الطب بالوادي الجديد.

كما ناقش مجلس الجامعة فى جلستة اليوم التاكيد على التزام الجامعة بالقرارات الصادرة من المجلس الأعلى للجامعات بشأن امتحانات السنوات النهائية للعام الجامعي الجاري 2019 /2020، وكذلك خطة الجامعة فى إجراء امتحانات نهاية العام مع بداية يوليو 2020.

والتشديد على تنفيذ الإجراءات والنصائح الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، ووضع الحفاظ على صحة وسلامة الطلاب كأولوية قصوى، وتقديم كافة التيسيرات لأبناء الجامعة من الطلاب، بما يكفل أدائهم لامتحانات الفصل الدراسي الثاني على نحو ملائم للظروف الاستثنائية التي تمر البلاد والعالم بأسره بعد انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقال الدكتور عبد العزيز طنطاوي رئيس الجامعة إن الجامعة رصدت 160 الف جنية لشراء المطهرات وأدوات التطهير والتعقيم، وتركيب بوابات للتعقيم بالمدن الجامعية والكليات، وإجراء أعمال التطهير والتعقيم بعد خروج الطلاب من المدن الجامعية إلى اللجان، وإعادة أعمال التطهير والتعقيم للجان بعد مغادرة الطلاب والمراقبين.

وذلك بناء على توجيهات السيد اللواء محمد سالمان الزملوط محافظ الوادي الجديد الذى قدم الدعم لجامعة الوادي الجديد للحفاظ على سلامة وصحة الطلاب وأعضاء هيئات التدريس والأجهزة والقطاعات المعاونة بالجامعة.

كما أكد الدكتور رئيس الجامعة على تخصيص أماكن عزل بكل مبنى من مبانى المدن الجامعية للمخالطين للمصابين بفيروس كورونا أو الذين تظهر عليهم أعراض الإصابة، عبر التنسيق والتعاون مع وكيل وزارة الصحة بالوادي الجديد الدكتور أحمد محروس.

وأكد رئيس الجامعة فى اجتماع مجلس الجامعة اليوم على قبول كليات الجامعة الست اعتذار الطالب عن دخول أى مادة بالدور الاول على أن يؤدي الامتحان فيها فى الدور الثانى، ويحسب له تقدير ودرجة المادة كاملة، ويحتفظ بالتقدير العام.

كما ناقش مجلس الجامعة امتحانات الدراسات العليا والدبلومات، التى ستؤدى أول سبتمبر 2020.

وقال رئيس الجامعة إن أجندة مجلس الجامعة مدرج بها عدداً من الموضوعات الإدارية لتيسير العمل بمختلف قطاعات وكليات الجامعة، ولكن الجلسة وضعت على رأس أولوياتها متابعة اجراءات واستعدادات المدن الجامعية لاستقبال وتسكين الطلاب من غدا الاثين.

على أن يكون لكل طالب وطالبة حجرة منفردة، مع الحرص على اتباع الطلاب للارشادات والنصائح الاحترازية، والتزامهم بقواعد التباعد الاجتماعي، وعدم الاختلاط للحفاظ على صحتهم. والتشديد على التزام الطلاب بالكمامة داخل اللجان والمدن الجامعية.

وطمأن رئيس جامعة الوادي الجديد أبناءه الطلاب وأسرهم إلى حرص إدارة الجامعة على توجيه الكليات بتطبيق كافة القواعد التي تصب في مصلحة الطالب، وتؤدي إلى الحفاظ على مستقبله. مع التيسير على الطلاب، متمنيا لهم السلامة والتوفيق والنجاح فى أداء امتحاناتهم.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: