مفالات واراء حرة

“جيلي كولا “- بقلم – رهام علوي

جيلي كولا

بقلم – رهام علوي

ثناء و وفاء وهناء وعلياء تدخل كل منهن إلى غرفتها لتجد على الطاولة علبة “جيلي كولا” .
هناء تذكرت عندما كانت طفلة وكان أقصى ما يزعجها حين تود شراء علبة جيلي كولا من البقالة المجاورة للمنزل ولا تجدها متوفرة. قالت في نفسها: كم أنا تعيسة منذ الصغر !
دائما ينقصني شئ ما . كلما بحثت عن مصدر يحقق لي السعادة لا استطيع الوصول إليه. لقد بدأت تعاستي منذ الطفولة . حتى الجيلي كولا كان يتعذر لي الحصول عليه .
وفتحت العلبة وتناولت حباتها سريعا.
أما عن ثناء فقد فرحت فرحا بالغا فور رؤيتها لعلبة الجيلي كولا وكان ما خطر ببالها : كم كانت مشاكل الطفولة بسيطة يمكن التغلب عليها بسهولة ! .كم كانت البدائل سهلة ومتوفرة ! . كم كانت أهداف الطفولة قريبة المنال ! على عكس ما تمر به من مشاكل حالية تتنوع بين صعبة المنال والمستحيلة. تحقيق السعادة لم يعد سهلا والأهداف أصبحت بعيدة .. وربما بعيدة جدا أبعد كثيرا من البقالة المجاورة للمنزل. وفتحت العلبة وتناولت حباتها سريعا.
علياء فوجئت بعلبة الجيلي كولا وظهرت على وجهها ابتسامة عريضة فقد تذكرت أن تلك العلبة كانت دائما المكأفأة التي تحصل عليها من معلمتها في المدرسة الابتدائيه حين تحقق هي وزميلاتها الدرجات النهائية في الاختبارات الدراسية الشهرية. تذكرت تفوقها. تذكرت كم كانت متميزة دائما وتذكرت أيضا كم تحب الجيلي كولا وفتحت العلبة وتناولت حباتها سريعا.
وفاء، وفاء كانت على علم بمكان علبة الجيلي كولا على الطاولة فلم تتفاجئ ولكنها تأملتها قليلا، تذكرت كيف كانت تخرج كل يوم من المدرسة بصحبة صديقاتها: علياء و ثناء و هناء ويتوجهن رأسا إلى البقالة المجاورة للمدرسة وتأخذ كل منهن علبة جيلي كولا ، كذلك تذكرت الضحك والأحاديث المتبادلة بينهن طوال رحلة العودة إلى منازلهن ؛ الرحلة التي كانت تتكرر كل يوم على مدار سنين الطفولة. تذكرت كم كانت الصداقة حينها بريئة خالصة بعيدة كل البعد عن المصالح والأهواء . وفتحت العلبة وتناولت حباتها سريعا.
كانت وفاء هي من أرسلت علبة الجيلي كولا لكل واحدة من صديقاتها ظنا منها أن كل صديقة منهن سوف تتذكر وفاء وصداقة الطفولة فور رؤيتها علبة الجيلي كولا، ولكن الحياة ليست دائما كما نظن .

لا يتوفر نص بديل تلقائي.

الوسوم

أميرة بكرى

أهلًا بك عزيزي القارئ .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: