Uncategorized

جامعة قناة السويس تستضيف أوائل كونسرفتوار الإسكندرية بحفل كلاسيكي على مسرح الجامعة

رئيس الجامعة يؤكد على دور الفن الراقي في الارتقاء بالذوق العام

جامعة قناة السويس تستضيف أوائل كونسرفتوار الإسكندرية بحفل كلاسيكي على مسرح الجامعة

السويس . ابراهيم ابوزيد

استضافت جامعة قناة السويس الطلاب الأوائل لكونسرفتوار الإسكندرية فى إطار التعاون المشترك بين جامعة قناة السويس وأكاديمية الفنون، وفي حفل كلاسيكي راق وذلك بقاعة الاحتفالات الكبرى بالجامعة.

وقد استقبل الدكتور ناصر مندور رئيس الجامعة الدكتورة غادة جُبارة رئيس أكاديمية الفنون، مؤكدا على دور الفن الراقي في الارتقاء بالذوق العام لشبابنا، وبناء شخصيتهم بشكل سليم.

كما قدم الدكتور مندور درع الجامعة لرئيس الأكاديمية، مثمنا على الدور الرائد للكونسرفتوار في تأصيل الفن الراقي، وإعداد جيل من المبدعين في مجال الموسيقى والغناء الهادف.

هذا وقدمت الدكتورة غادة جبارة رئيس أكاديمية الفنون الشكر لجامعة قناة السويس لتقديرها للموهوبين والمبدعين، ودعمها للفكر والفن الراقي المبدع.

وقد بدأت فعاليات الحفل الموسيقي الكلاسيكي بعزف للطلاب الأوائل لكونسرفتوار الإسكندرية في المرحلة العمرية من ١٢ إلى ١٨ سنة.
وتضمن عزف فقرات فردية للطلاب على الفلوت ، كلارينت، بيانو ،فيوليه، فيولا ، تشيللو تحت إشراف المايسترو شريف محى الدين عميد معهد الكونسرفتوار بالإسكندرية.

ومن جانبه أشاد الدكتور محمد عبد النعيم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب بالأداء المتميز لأوائل الكونسرفتوار، وبالفن والموسيقى الكلاسيكية التي قدمها العازفون، وتأثيرها في الرقي بالنفس والمشاعر.

قام بالتنظيم والتنسيق للحفل الدكتور محمد غنيم منسق عام الأنشطة الطلابية ، والدكتور أحمد عبد الوهاب قائدة أوركسترا الحلم بجامعة قناة السويس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى