اخبار الرياضةعاجل

حكمة وفرحه عاطف ابو القاسم مع الحكيم بمتابعة عربية افريقية مصرية …|

كتب – عاطف ابو القاسم
أبحث عن حكيم الزمان اركض مهرولاً مثل صبي حافي القدمين و سعيد فكيف فسرالسعادة؟ قال : – استمع إلى جيدا، …ستعيش مره واحده على هذه اﻻ‌رض ؛ إذا اخطأت إعتذر، وإذا فرحت عبّر ؛ ﻻ‌ تكن معقدًا، واﻷ‌هم ﻻ‌ تكره وﻻ‌ تحقد وﻻ‌ تحسد ، ( وكن مع الله يكن معك )
الجميع ينشد السعادة وكل واحد منا يملك مفهوماً خاصاً بها. البعض يجد سعادته في الإيمان والأمور الروحانية والبعض يجدها في الأمور المادية. جزء يعتبر السعادة صعبة المنال وجزء آخر يجدها في كل تفصيل بسيط في حياتنا اليومية.
لا يوجد تعريف واحد للسعادة ولا يوجد وصفة سحرية تجعلنا سعداء فهي ترتبط بعوامل عديدة معقدة. البداية تكون دائمة بفهم ماهيتها وحينها يمكننا الانطلاق بحثاً عنها.
لطالما شغلت السعادة العالم منذ البداية ولطالما كانت اللغز فسر لي لسعادة ؟ !!!! واحكي لي يا حكيم أحدث الأخبار.لديك
احكي لي يا حكيم أحدث الأخبار.لديك
يحكي أن تاجرا كان لديه ابن يشكو من التعاسة و لكي يعلمه معني السعادة , أرسله ﻷ‌كبر حكيم موجود بذلك الزمان, و لكي يصل اﻻ‌بن للحكيم , مشي بالصحراء مسافة 40 يوم ,و حين وصل لقصر الحكيم وجده فخما و عظيما و كبيرا من الخارج و حين دخله سأل الحكيم : هل لك أن تخبرني بسر السعادة ؟ فرد الحكيم : أنا ليس لدي وقت ﻷ‌علمك هذا السر و لكن اخرج و تمشي بين جنبات هذا القصر ثم ارجع لي بعد ساعتين .ووضع بين يديه ملعقة بها قليل من الزيت و قال له :ارجع لي بهذه الملعقة و احرص على أﻻ‌ يسقط منها الزيت ,فخرج الشاب و طاف بكل نواحي القصر ثم رجع إلي الحكيم فسأله :هل رأيت حديقة القصر الجميلة المليئة بالورود؟ قال الشاب : ﻻ‌ !! فسأله مرة أخري : هل شاهدت مكتبة القصر و ما فيها من كتب قيمة ؟ فرد الشاب : ﻻ‌ !! فكرر الحكيم سؤاله : هل رأيت التحف الرائعة بنواحي القصر ؟؟ فأجاب الشاب :ﻻ‌ !! فسأله الحكيم : لماذا ؟ فرد الشاب : ﻷ‌نني لم أرفع عيوني عن ملعقة الزيت خشية أن يسقط مني فلم أري شيء مما حولي بالقصر !
فقال له الحكيم : ارجع و شاهد كل ما أخبرتك عنه و عد إلي , ففعل الشاب مثل ما قال الحكيم و شاهد كل هذا الجمال و رجع إليه , فسأله الحكيم : قل لي ماذا رأيت ؟ , فانطلق الشاب يروي ما رأه من جمال و هو منبهر و سعيد , فنظر الحكيم لملعقة الزيت بيد الشاب فوجد أن الزيت سقط منها فقال له : انظر يا بني , هذا هو سر السعادة !! فنحن نعيش في هذه الدنيا و حولنا الكثير من نعم الخالق عزوجل و لكننا نغفل عنها و ﻻ‌ نراها و ﻻ‌ نقدرها ﻻ‌نشغالنا عنها بهمومنا و صغائر ما في نفوسنا ..السعادة يا بني أن تقدر النعم و تسعد بها و تنسي ما ألم بك من هموم و كروب مثل ملعقة الزيت نسيتها حين التفت للنعم من حولك فسقط الزيت !!
قدروا النعم و اشكروا الخالق عز وجل على نعمائه الكثيرة
الحمد لله رب العالمين
ستعيش مره واحده على هذه اﻻ‌رض ؛ إذا اخطأت إعتذر، وإذا فرحت عبّر ؛ ﻻ‌ تكن معقدًا، واﻷ‌هم ﻻ‌ تكره وﻻ‌ تحقد وﻻ‌ تحسد ، ( وكن مع الله يكن معك )
وفي السياق نفسه،دلني ياحكيم عن أحدث الاخبار ..سعيده لكم و لحبابكم ها هي ذا، تنتظر جماهير الكرة العربية مواجهات دور مجموعات دوري أبطال أوروبا والتي تشهد تواجد 11 لاعباً عربياً مع أنديتهم.
المجموعة الأولى يبحث المصري عمر جابر مع فريقه بازل السويسري، عن التألق مجددا ويخوض بازل، منافسة قوية ضد مانشستر يونايتد الإنجليزي وبنفيكا البرتغالي وسسكا موسكو الروسي ، ويأمل الفريق السويسري أن يتخطى دور المجموعات ويصل للدور التالي.
المجموعة الثانية يبحث الجزائري الدولي سفيان هني، عن تحقيق نتائج طيبة مع فريق أندرلخت البلجيكي واستعادة أمجاد الماضي وتبقى مهمة أندرلخت، صعبة في وجود باريس سان جيرمان الفرنسي وبايرن ميونيخ الألماني، بجانب سيلتك الاسكتلندي وهي واحدة من أقوى المجموعات.
المجموعة الرابعة المغربي المهدي بن عطية يأمل في التقدم،رفقة يوفنتوس الإيطالي، وعبور المجموعة الرابعة التي تضم أيضاً برشلونة الإسباني وأولمبياكوس اليوناني وسبورتينج لشبونة البرتغالي، كم يضم أولمبياكوس بين صفوفه، اللاعب المغربي المهدي كارسيلا، الذي يبحث عن التألق مع فريقه بمرحلة المجموعات.
المجموعة الخامسة يعول نادي ليفربول الإنجليزي، الكثير على النجم المصري محمد صلاح، من أجل تحقيق نتيجة طيبة تساعده على عبور المجموعة الخامسة، التي تضم أيضاً سبارتاك موسكو الروسي وإشبيلية الإسباني وماريبور السلوفيني.
المجموعة السادسة يتسلح نابولي الإيطالي، بالثنائي الجزائري المتميز فوزي غلام الظهير الأيسر، ولاعب الوسط آدم وناس، لعبور المجموعة السادسة، التي تضم مانشستر سيتي الإنجليزي وشاختار الأوكراني وفينورد الهولندي ويلعب لفينورد، الثنائي المغربي المتميز كريم الأحمدي أحد أفضل نجوم الموسم الماضي، بجانب سفيان أمرابط.
المجموعة السابعة يعول فريق موناكو الفرنسي، على قدرات مهاجمه الجزائري رشيد غزال في المجموعة السابعة، التي ستشهد صدامًا عربيًا، في ظل وجود ياسين براهيمي مع بورتو البرتغالي، بجانب فريقي لايبزيج الألماني وبشكتاش التركي.
أسماؤنا اختلفت والحب يجمعنا . فهذا فخر لنا.تحياتي لكم جميعا إلى اللقاء يا صديقي وهنا اختتم اللقاء .

صدى مصر

فريق من المحررين والمراسلين الاخباريين, والمحللين السياسيين مهتمين بالقضايا المصرية والاقليمية وشؤن التعليم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق