التعليم

ختام مؤتمر طب سوهاج يوصي باهمية استمرارية انعقاده كل عام

ختام مؤتمر طب سوهاج يوصي باهمية استمرارية انعقاده كل عام

حشمت ابو عدوى

اختتمت فعاليات المؤتمر السنوي لكلية الطب البشري بسوهاج والذي استمرت فعالياته علي مدار يومين تحت عنوان “الآفاق الجديدة في علاج الاورام”
صرح بذلك الدكتور احمد عزيز عبد المنعم رئيس الجامعة.

وقال ان المؤتمر أوصي بعدد من التوصيات في جلسته الاخيرة، اهمها اهمية استمرارية انعقاده في كل عام، وذلك لاهمية تبادل الخبرات بين اقسام الكلية المختلفة، وتعليم شباب الاطباء ونقل المعرفة بكل ماهو جديد في الطب، كما اكد المؤتمر علي ضرورة الاكتشاف المبكر لمرض السرطان مما يرفع نسبة الشفاء منه.

وقال الدكتور مصطفي عبد الخالق عميد كلية الطب البشري ورئيس المؤتمر، ان كلية الطب تحرص علي انعقاد العديد من المؤتمرات في مختلف أقسامها العلمية، والاهتمام بالأبحاث العلمية، موضحاً انه تم إصدار كتيب علي هامش فعاليات هذا المؤتمر السنوي ليضم ٦٢٠ بحث علمي، تم نشرهم في دوريات ومجلات علمية عالمية علي مدار العام، وان تنظيم هذا المؤتمر سنوياً يهدف الي خلق روح المنافسة والتشجيع علي البحث العلمي و النشر الدولي.

وقال الدكتور حسان النعماني وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث ونائب رئيس المؤتمر، انه تم مناقشة على مدار٨ جلسات علمية اكثر من ٧٠ ورقة بحثية، ومن اهم البحوث التي تمت مناقشتها استخدام التقنيات العلمية الحديثة للاكتشاف المبكر لمرض السرطان، وكذلك استخدام النانو تكنولوجي في اجراء الابحاث المعملية علي اكتشاف العلاج الجديد للسرطان.

وقالت الدكتورة ايمان ابو ضيف سكيرتير عام المؤتمر انه في ختام المؤتمر تم تكريم اكثر ثلاثة اقسام نشراً للبحث العلمي في الكلية قسم العظام، الهستولوجي، وقسم الأنف والأذن والحنجرة. كما تم تكريم افضل الابحاث المقدمة من اعضاء هيئة التدريس وأفضل الابحاث المقدمة من الطلاب، وتكريم اعضاء هيئة التدريس بالكلية الذين شغلوا مناصب ادارية بالجامعة تقديراً لعطائهم، بالاضافة الي تكريم كل من ساهم في تنظيم المؤتمر ونجاحه.

حضر الختام الدكتور مصطفي وزيري امين المجلس الاعلي للآثار،الدكتور حمدي سعد مدير المستشفي الجامعي، الدكتورة غادة عبد الرحيم علي مدرس بكلية التربية ا

الوسوم

صدى مصر

كاتب ومراسل اخباري, محلل سياسي يهتم بالقضايا المصرية والاقليمية وشؤن التعليم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: