اخبار عربية

رئيسة المجلس الإنمائي للمرأة تعلن شكرها للجامعة العربية في حوار صحفي بختام الاسبوع العربي للتنمية المستدامة

رئيسة المجلس الإنمائي للمرأة تعلن شكرها للجامعة العربية في حوار صحفي بختام الاسبوع العربي للتنمية المستدامة
كتبت/زينب الهواري

اختتمت رئيسة المجلس الإنمائي للمرأة والأعمال السفيرة الدكتورة إيمان غصين مشاركتها في أعمال” الأسبوع العربي للتنمية المستدامة” في القاهرة، الذي أقيم برعاية فخامة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في مقر جامعة الدول العربية، وبمشاركة الشركاء الرئيسيّين للجامعة العربية وهم البنك الدولي، والأمم المتحدة، وحضور السيد احمد ابو الغيط الامين العام لجامعة الدول العربية وجمهورية مصر العربية ممثلة في وزيرة التخطيط والإصلاح الإداري معالي الدكتورة هالة السعيد ورئيس دائرة التنمية وزير مفوض السيدة ندى العجيزي ، كم شارك في افتتاح اعمال المؤتمر سمو الأميرة دعاء بنت محمد عزت وسمو الأميرة هيفاء بنت عبد العزيز آل مقرن ومدير إدارة المنظمات والاتحادات بجامعة الدول العربية الوزير المفوض محمد خير والعديد من ممثّلي الدول العربية والدولية .

وفي حوارا صحفي خاص لجريدة صدي مصر
توجّهت الدكتورة غصين بالشكر إلى “الجامعة العربية على دعوتها الرسمية والحصرية الكريمة للمجلس الإنمائي، ليكون بذلك الجهة الوحيدة المدعوّة من لبنان”، مشيدة بالمسؤولين عن إدارة المؤتمر على “حسن التنظيم وحفاوة الاستقبال”.
كذلك التقت الدكتورة غصين بالوزير المفوض لدى جامعة الدول العربية معالي المستشار محمد خير عبد القادر رئيس المنظمات والاتحادات لدي الجامعه وشكرته بنفسها
وتوجهت رئيسة المجلس الإنمائي للمرأة والأعمال الدكتورة إيمان غصين بالشكر إلى كوادر الجامعة العربية على حسن التنظيم وبالاخص الى مديرة دائرة التنمية والتعاون الدولي في الجامعة العربية السيدة ندى العجيزي

واشارت سيادتها ان فعاليات الأسبوع في نسخته الثانية تركزت حول فكرة “الانطلاق نحو العمل”، بعد أن تمحورت العام الماضي حول “الشراكات الفاعلة في التنمية المستدامة”.

وقالت: “إن المؤتمرات واللقاءات التي أُقيمت على هامش الأسبوع العربي، تعمل على تعزيز مفهوم التنمية المستدامة وترسيخ أهدافها ليصار الى تطبيقها على ارض الواقع وتوفير الدعم اللازم لها وهي من ضمن الأهداف التي يعمل عليها المجلس ضمن رؤيته وأهدافه والتي يعد جزءا منها (الهدف الأول والرابع، والحادي عشر والسادس عشر والسابع عشر) من أهداف التنمية المستدامة الـ 17”.

وأشارت غصين إلى أن “الدول العربية باتت تعمل وتكثف الجهود نحو تحقيق رؤية 2030 وجعلها على سلم أولويات حكوماتها. كما أن المؤسّسات والمنظمات والمجالس والاتحادات العربية تندمج اليوم يداً بيد تحقيقاً لهذه الرؤية وتشارك في التخطيط الاستراتيجي نحوها”.
وذكّرت سيادتها أن “المجلس الإنمائي نظّم العديد من الفعاليات والمؤتمرات خلال الفترة السابقة، لتحقيق هذه المفاهيم والأهداف.
فقد عقد المؤتمر الدولي الأول للتنمية المستدامة في بيروت، تحت عنوان “تكوين وتمكين”، كما تمّ عقد المؤتمر الدولي الثاني في التخطيط الاستراتيجي تحت عنوان “قيادة وريادة”. وتأتي هذه المؤتمرات والورش التدريبية والفعاليات التي يقوم بها المجلس، ضمن إطار دوره الهام في تعزيز مفهوم التنمية المستدامة وفق خطة أعدّها للوصول إلى المشاركة الفاعلة للمرأة وتمكين دورها”. العربي والدولي.

الوسوم

صدى مصر

كاتب ومراسل اخباري, محلل سياسي يهتم بالقضايا المصرية والاقليمية وشؤن التعليم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق