الفن والجمال

رئيس مهرجان الأقصرالإفريقى – “اختيار السينما التونسية وتكريمها فهو مستحق “

تكريم السينما التونسية بالدورة الثامنة من مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية.

نتيجة بحث الصور عن سيد فؤاد

جيهان الشبلى

 
 
أقيم اليوم مؤتمر صحفي على هامش فعاليات الدورة الـ29 من مهرجان أيام قرطاج السينمائية، للإعلان عن تفاصيل تكريم السينما التونسية بالدورة الثامنة من مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية.
 
حضر المؤتمر كل من السيناريست سيد فؤاد رئيس المهرجان، المخرجة عزة الحسيني مديرته والدكتور طارق بن شعبان.
 
وقال السيناريست سيد فؤاد رئيس مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية، في كلمته خلال المؤتمر: “اختيار السينما التونسية وتكريمها هو تكريم مستحق لسينما جادة وعريقة وكذلك لمهرجان مهم مثل أيام قرطاج السينمائية”.
 
وأضافت عزة الحسيني مديرة المهرجان: “من المقرر أن تشهد الدورة المقبلة من المهرجان إقامة ندوة رئيسية عن السينما التونسية، بالإضافة إلى إصدار عدد خاص من نشرة المهرجان عن صناعة السينما في تونس، ودور المركز الوطني للسينما والصورة، ومهرجان أيام قرطاج السينمائية في نهضة هذه الصناعة، بالإضافة لمشاركة الأفلام التونسية في كافة مسابقات المهرجان ودعوة صناعها للمشاركة بالفعاليات”.
 
ومن جانبه، تطرق الدكتور طارق بن شعبان للحديث عن تفاصيل الكتاب الذي سيصدره عن السينما التونسية، مشيرا إلى أن السينما التونسية لا يستوعبها كتابا واحدا، ولذلك سيركز على المراحل الأخيرة في تاريخ السينما التونسية.
الوسوم

صدى مصر

كاتبة صحفية - رئيس التحرير التنفيذى لموقع صدى مصر عضو مجلس ادارة الجريدة الورقية ازاول مهنة الصحافة إما منطوقة أو مكتوبة، وعمل الصحفي هو عشقى بجمع ونشر المعلومات عن الأحداث الراهنة، والاتجاهات وقضايا الناس وعمل ريبورتاجات اهتم بجميع الاحداث التي تدور في مجتمعنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: