أخبار عالمية

“رحيل” يستقبل وفد متحف آزوف الروسي لتفعيل اتفاقية التعاون الثقافي

رحيل يستقبل وفد متحف آزوف الروسي لتفعيل اتفاقية التعاون الثقافي

الفيوم – محمود المهدي

استقبل الدكتور أشرف عبدالحفيظ القائم بأعمال رئيس جامعة الفيوم أعضاء الوفد الروسي لمتحف آزوف و الدكتور وليد علي خليل منسق اتفاقيات التعاون الثقافي بين جامعة الفيوم وجامعات ومتاحف روسيا ، وذلك في إطار الاستمرار في تفعيل اتفاقية التعاون الثقافي المبرمة بين الطرفين .

أكد ا الدكتور أشرف عبدالحفيظ أن اتفاقية التعاون الثقافى مع الجانب الروسى المتمثل فى متحف آزوف وجامعة اتحاد الجنوب الروسى تعتبر من اهم الاتفاقيات التى عقدتها جامعة الفيوم ، مشيدًا بالجهد المبذول من أجل الإستمرار فى تفعيلها .

وخلال اللقاء تبادل الجانبان أطراف الحوار واعربا عن سعادتهم البالغة للتفعيل الدائم لاتفاقية التعاون الثقافى والموقعة بين الطرفين منذ عام ٢٠١٥م.. ودرسا سبل التعاون فى المستقبل والتى تستمر باستقبال متحف آزوف وجامعة اتحاد جنوب روسيا وفداً طلابيا من كلية الآثار للمشاركة فى اعمال الحفر والتنقيب فى جنوب روسيا .

كما نقل مدير متحف آزوف لدكتور أشرف عبد الحفيظ تحيات االدكتور رئيس جامعة اتحاد جنوب روسيا وقدم لسيادته الدعوة للزيارة بهدف توسيع نطاق اتفاقيات التعاون بين كلا الجانبين كما اعرب عن سعادته للدعوة الكريمة وحفاوة الاستقبال فى رحاب جامعة الفيوم.

أوضح الدكتوروليد على خليل أن زيارة الوفد الروسي لجامعة الفيوم هى الثانية خلال الثلاثة أعوام الأخيرة ، وتم خلال الزيارة الإعلان عن اسماء طلاب كلية الآثار الذين وقع عليهم الاختيار للسفر إلى روسيا ، وهو الحدث الفريد من نوعه والمتعلق بالتبادل الطلابى والذى تنفرد به جامعة الفيوم بين جامعات مصر والذى يأتى فى إطار التفعيل الدائم والمستمر لاتفاقية التعاون الثقافى المبرمة بين الطرفين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق