سياحة واثارعاجل

سفارة المعرفة بجامعة سوهاج تنظم ندوة بعنوان “آثار سوهاج “

سوهاج – حشمت عدوي
نظمت سفارة المعرفة بجامعة سوهاج ندوة عن أثار سوهاج ، بمقر السفارة بالجامعة ، اليوم الثلاثاء سبتمبر 2017 .
صرح بذلك د. صفا محمود السيد القائم بأعمال رئيس جامعة سوهاج وقال أن الندوة تأتي تزامناً مع اليوم العالمي للسياحة الذي يحتفل به 27 سبتمبر من كل عام ، ويأتي الاحتفال هذا العام متماشيا مع قرار الجمعية العامة ، باعلان عام 2017 بوصفه السنة الدولية لتسخير السياحة المستدامة من أجل التنمية، ادراكاً منها بأهمية السياحة الدولية في إرساء تفاهم أفضل بين الشعوب في كل مكان، وإذكاء الوعي بالتراث الثري لمختلف الحضارات، وجعل القيم المتأصلة لمختلف الثقافات تحظى بتقدير أفضل، بما يسهم في تعزيز السلام في العالم، وكذلك بأهمية الدور الهام للسياحة المستدامة، بوصفها وسيلة للنهوض بالتنمية المستدامة وتسريع وتيرتها، ولاسيما القضاء على الفقر.
واضافت سلمى كبرو مسؤل السفارة بجامعة سوهاج أن الندوة هدفت إلي التعريف بتاريخ سوهاج الأثري من الناحية الفرعونية والإسلامية والقبطية ومعرفة الطلاب باثار بلدهم ، وحاضر بها كل من أ. سامح محمود اسماعيل وأ. رشدي محمد خلف وأ. رامي محمد احمد، وأن الندوة استهدفت 30 طالباً وطالبة من مختلف الكليات .
جدير بالذكر أن ا حتُفل بهذا اليوم للمرة الأولى في 27 سبتمبر 1980، وتم اختيار هذا التاريخ لكي يتزامن مع تاريخ اعتماد النظام الأساسي لمنظمة السياحة العالمية في 27 سبتمبر 1970.

صدى مصر

فريق من المحررين والمراسلين الاخباريين, والمحللين السياسيين مهتمين بالقضايا المصرية والاقليمية وشؤن التعليم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق