اخبار عربيةالأخبار

صدى مصر… سفارة المملكة العربية السعودية تدشن حملة السلام والتسامح بين الشعوب في السودان

 سفارة المملكة العربية السعودية تدشن حملة السلام والتسامح بين الشعوب في السودان

كتب: أشرف كمال 

ضمن إطار الجهود المبذولة لإحلال السلام والتسامح بين شعوب العالم لنبذ العنف والتطرف، أطلقت رئيسة هيئة المرأة العالمية للتنمية والسلام بالشرق الأوسط السيدة عواطف الثنيان حملة قافلة السلام والتسامح بين الشعوب لمدة تصل العامين.

وقد جاءت الحملة كمبادرة من اتحاد المرأة السودانية، ومفوضية حقوق الانسان, وجمعية الصداقة البرلمانية السودانية لإبراز دور المرأة السودانية في كونها راعية سلام وتم تدشين الحمله برعايه سفارة المملكة العربية السعودية في الخرطوم بحضور شخصيات صحفية وبرلمانية ومجتمعية ، هذا وقد تم تكريم الإعلامية الثنيان في لحظة الإنطلاق واختيارها سفيرة للسلام بحضور شخصيات عربية وسعودية برلمانية وإعلامية ومجتمعيه.

من جهتها ثمنت الإعلامية والباحثة عواطف الثنيان ، جهود سفير المملكة العربية السعودية في السودان معالي الأستاذ على بن حسن جعفر جهوده المبذولة الهادفة للتقريب بين الشعب السعودي ولسوداني من خلال تبادل الثقافات بين الشعبين، ودور المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود في الدفاع عن قضايا الأمة العربية والإسلامية متمنية من الله أن تكلل كل الجهود بالنجاح والتفوق لخدمة الأمة العربية والإسلامية والعالم كله وأن يعم السلام في كل مكان.

وتبرز أهمية حملة السلام والتسامح بين شعوب العالم، في سعيها ترسيخ ثقافة السلام والتسامح في المجتمعات الدولية المتعددة الثقافات ودمج مبدئي (السلام والمحبة) بدون وجود أي أهداف سياسية ضمن قافلة متنقلة من الملتقيات والورش التدريبية والمحاضرات والندوات والمعارض في مختلف الدول العربية والعالم.

وتهدف الحملة لطرح مبادرات إبداعية لمواجهة التحديات التي تعانيها المرأة العربية والمساعدة في رسم السياسات التي توفر الظروف التنموية, واستنهاض الإحساس بالمسؤولية تجاه قضايا المرأة لتحقيق مكتسبات وطنية وإنسانية شامله ، مع التركيز على تبادل الآراء ، وإقامة جسور المعرفة في المجتمعات لبحث قضايا الرأى العام لتوفير الاستقرار والأمن والعدل ونبذ التطرف والإرهاب.

كما وتدعو الحملة لتوظيف وإدارة برامج صناعة ثقافة السلام والتسامح ليتنسجم مع الخطاب الإعلامي وفق سياسة وطنية واستشراف المستقبل مع مراعاة الرقابة الذاتية واحترام العمل المهني الإعلامي، وتبني نهج الوسطية والاعتدال وعدم إثارة القضايا والموضوعات التي تفتك بالمجتمعات.

إيمانا بالسلام … سفارة المملكة العربية السعودية تدشن حملة السلام والتسامح بين الشعوب في السودان

الوسوم

صدى مصر

كاتبة صحفية - رئيس التحرير التنفيذى لموقع صدى مصر عضو مجلس ادارة الجريدة الورقية ازاول مهنة الصحافة إما منطوقة أو مكتوبة، وعمل الصحفي هو عشقى بجمع ونشر المعلومات عن الأحداث الراهنة، والاتجاهات وقضايا الناس وعمل ريبورتاجات اهتم بجميع الاحداث التي تدور في مجتمعنا "جيهان الشبلى"

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: