التعليم

شوقي يؤكد أهمية استمرار حملة ” العوده الي المدرسه “

شوقي يؤكد أهمية استمرار حملة " العوده الي المدرسه "

 

كتبت :عبير عبدالله

تواصل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، حملة العودة إلى المدرسة بمحافظتى شمال وجنوب سيناء، بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة ( يونيسف) والهلال الأحمر المصرى، حيث تقوم الوزارة بتوزيع أدوات وحقائب مدرسية، وذلك لدعم الطلاب فى هاتين المحافظتين، مع بدء العام الدراسى الجديد 2018/2019 .

وذلك طبقاً لتوجيهات الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، بأهمية إستمرار حملة ( العودة إلى المدرسة) ، لما لها من عائد إيجابى على الطلاب، بتحفيزهم ورفع معنوياتهم وتوطيد العلاقة بينهم وبين معلميهم والمجتمع المحيط بهم.

وقد أكد شوقى على أن توزيع اللوازم المدرسية على الطلاب فى سيناء يهدف إلى ضمان عودة الطلاب الى المدرسة، على الرغم من الضغوط الإقتصادية المتزايدة على الأسر، كما يهدف إلى التأكيد على أهمية التعليم كوسيلة لتحقيق التمكين الإقتصادى.

وفى هذا الصدد أوضح اللواء عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء أن ما تم يعد فرصة عظيمة لدعم الأطفال فى شمال سيناء، وتحفيزهم وتشجيعهم على العودة إلى المدرسة بوضع أفضل.

كما أكد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء على أهمية مضمون حملة العودة إلى المدرسة، مشيرأ إلى أن توزيع الأدوات المدرسية فى المناطق النائية يعد مؤشرا جيدا يؤكد على الحرص الشديد للدولة على عدم تخلف أى طفل عن الدراسة.

وأشارت الدكتورة يسرا علام مستشار الوزير للتسويق والترويج، إلى أن عدد المستفيدين من توزيع الحقائب والأدوات المدرسية يبلغ إثنين وستين ألف ( 62000 ) طالب وطالبة، مؤكدة على أن الهدف من الحملة هو الحماية الإجتماعية للطلاب وتشجيعهم وتحفيزهم للذهاب إلى المدرسة، لأن الحماية الإجتماعية تعمل على تعزيز قدرتهم وتحميهم من المخاطر، وتطور آدائهم، وتحسن من أوضاع غير القادرين من الطلاب بين قرنائهم.

ومن جانب آخر صرح برونو مايس ممثل اليونسيف فى مصر، أن المنظمة وجزء كبيرأً من المجتمع الدولى على إستعداد دائم لدعم جهود التنمية التى تبذلها الحكومة المصرية بسيناء، مع التركيز بشكل خاص على تحسين الخدمات المقدمة فى مجالات : ( التعليم، والصحة، والحماية الإجتماعية).

جدير بالذكر أن حملة العودة إلى المدرسة قد تم تدشينها بداية من 14 أكتوبر2018 ، بالتعاون مع اليونسيف والهلال الأحمر المصرى.

الوسوم

صدى مصر

كاتب ومراسل اخباري, محلل سياسي يهتم بالقضايا المصرية والاقليمية وشؤن التعليم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: