أقاليم ومحافظات

صحة الاقصر إعلان حالة الطوارئ استعدادا لحدوث اى حاله طارئة خلال العيد

صحة الاقصر إعلان حالة الطوارئ استعدادا لحدوث اى حاله طارئة خلال العيد

كتب منصور حسين

أنهت مديرية الشئون الصحية بمحافظة الأقصر، اليوم الأحد، استعداداتها لاستقبال عيد الفطر المبارك من خلال وضع خطة طبية شاملة، تضمنت إجراءات للتدخل عند حدوث أي حالة طارئة خلال فترة الاحتفال بالعيد.

أعلن ذلك الدكتور السيد أحمد عبد الجواد، وكيل وزارة الصحة بالأقصر، خلال الاجتماع الطارئ الذى عقده بحضور مديرى كافة المستشفيات بالمحافظة، وقال إنه تم إعلان حالة الطوارئ بجميع المستشفيات العامة والمركزية والنوعية تحسباً لأي أمر طارئ يتعرض له المواطنين من أبناء الأقصر أو الوافدين إليها.

وأضاف وكيل وزارة الصحة، أن المديرية اتخذت عدداً من الإجراءات لضمان توفير كافة الخدمات الصحية للمواطنين خلال أيام العيد والتعامل مع الحالات الطارئة، تضمنت إلغاء إجازات أطباء الطوارئ والحميات، ومضاعفة أعداد أطقم الأطباء والتمريض “النوبتجيات” في كافة التخصصات مع استمرار العمل بالأقسام الحرجة على مدار 24 ساعة.

وشملت إجراءات صحة الأقصر توفير كميات مضاعفة من كافة الأدوية والمستلزمات والتجهيزات الطبية وأكياس الدم ومشتقاته بالمستشفيات، فضلًاً عن تشكيل فرق الانتشار السريع للتدخل الفوري لمواجهة أي احتياج لأعداد أكبر من الأطباء عند حدوث أمر طارئ يستدعي ذلك.

وأشار إلى أنه تقرر تشكيل غرفة طوارئ تعمل على مدار 24 ساعة لتلقى البلاغات ورصد أي حالات أو حوادث طارئة والتعامل معها على وجه السرعة، واستعرض أيضاً خطة عمل الطب الوقائي من خلال المرور على محلات الأغذية والمشروبات

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: