التعليم

عبد الغفار يستعرض تقريرًا حول افتتاح مركز التدريب على الحرف والصناعات الصغيرة والمتناهية الصغر بجامعة المنيا

عبد الغفار يستعرض تقريرًا حول افتتاح مركز التدريب على الحرف والصناعات الصغيرة والمتناهية الصغر بجامعة المنيا

كتبت عبير عبدالله

استعرض د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي تقريرًا مقدمًا من د.سعيد درويش مستشار الوزير لربط البحث العلمي بالصناعة، بشأن افتتاح مركز التدريب على الحرف والصناعات الصغيرة والمتناهية الصغر بجامعة المنيا؛ بهدف الحفاظ على الحرف التقليدية وتنميتها والصناعات الإبداعية والمشروعات الصغيرة، وذلك بحضور د.مصطفى عبد النبي عبد الرحمن رئيس جامعة المنيا وعمداء الكليات ووكلائهم لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وأشار التقرير إلى أن المركز يقوم برعاية المشروعات الطلابية، ويعمل على تأهيل الخريجين لاقتصاديات سوق العمل، من خلال استحداث اتجاهات جديدة فى تعليم الحرف الذاتية لتلبية متطلبات المجتمع، بالإضافة إلى تدريب الطلاب وتأهيل ودمج متحدي الإعاقة بالجامعة وخارجها وتدريبهم على أعمال الحرف الصغيرة، كبداية ونواة لمشروعاتهم الصغيرة، وتسويقها للمجتمع كى تَدّر دخلًا عليهم.

وأكد التقرير على أن المركز يهدف إلى صقل مواهب الطلاب الفنية في العديد من الأنشطة، منها: تصنيع الأحذية، والصناعات الجلدية، وصب المستنسخات والمنتجات الخشبية، والأركت، والمعادن، والخرز، وأعمال النسيج، وإنتاج الشنط والمفروشات، مضيفًا بأنه سيتم تنظيم معارض داخل الجامعة لتسويق هذه المنتجات.

الوسوم

صدى مصر

كاتب ومراسل اخباري, محلل سياسي يهتم بالقضايا المصرية والاقليمية وشؤن التعليم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق