التعليم

” فستان رانيا يوسف وخاشقجى ” في امتحان آداب سوهاج

” فستان رانيا يوسف وخاشقجى ” في امتحان آداب سوهاج

 

جيهان الشبلى

 
 
وضع قسم الصحافة بكلية الآداب في جامعة سوهاج، السؤال الأول من امتحان مادة الإعلام المتخصص، بالفرقة الثالثة لقسم الإعلام بكلية الآداب جامعة سوهاج، واقعة ارتداء الفنانة رانيا يوسف، لـ”الهوت شورت” في ختام مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.
 
 
كما شمل السؤال الثاني من الامتحان واقعة مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، الأمر الذي آثار جدلا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي بين مؤيد ومعارض لطرح ذلك “فستان” رانيا يوسف في الامتحان.
 
 
وتعليقا على الامتحان، قال الدكتور أحمد عزيز، رئيس جامعة سوهاج، إن مادة الإعلام المتخصص تتضمن ثلاثة أنواع من الإعلام المتخصص، وهي الفني، الرياضي، الجريمة، ثم يكمل الطالب في الفرقة الرابعة بقية أنواع الإعلام المتخصص كالديني والاقتصادي والمرأة والأسرة والطفل.
 
 
وأضاف رئيس الجامعة، أن المادة تندرج تحت مواد الإعلام التطبيقي الذي يستهدف في توصيف المقرر له اكساب الطالب مهارات الكتابة الفنية والمصادر التي يعتمد عليها في تغطية أحداثها، وأشكال هذه التغطية، والمعايير المهنية والأخلاقية التي يجب أن يلتزم بها.
 
 
وأشار إلى أنه بمناقشة أستاذ المادة حول هذا السؤال، تبين أنه درب الطلاب أثناء الدراسة على كل مهارات الإعلام المتخصص، وجاءت تكليفات الطلاب على موقعه الشخصي ضمن مواقع جامعة سوهاج تعكس هذا الأمر.
 
 
وذكر أن أستاذ المادة اختار واقعة وصفها في السؤال بأنها غريبة أثارت الرأي العام، ما يعني أنه ليس مع أو ضد ولكنه يوصف ردود أفعال الرأي العام حولها، هذه النوعية من الأسئلة هي التي تضمن تشكيل مهارات الإعلامي في الفهم والتفكير والتطبيق والممارسة داخل لجنة الامتحان، وليس مهارة الحفظ والتذكر فقط.

الوسوم

صدى مصر

كاتبة صحفية - رئيس التحرير التنفيذى لموقع صدى مصر عضو مجلس ادارة الجريدة الورقية ازاول مهنة الصحافة إما منطوقة أو مكتوبة، وعمل الصحفي هو عشقى بجمع ونشر المعلومات عن الأحداث الراهنة، والاتجاهات وقضايا الناس وعمل ريبورتاجات اهتم بجميع الاحداث التي تدور في مجتمعنا "جيهان الشبلى"

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق