أقاليم ومحافظات

فعاليات المنتدى البيئي التاسع للسياحة البيئية والتراثية بالأقصر

فعاليات المنتدى البيئي التاسع للسياحة البيئية والتراثية بالأقصر

 

جيهان الشبلى

 
 
تنطلق بالمدينة الشبابية في الأقصر، مساء اليوم السبت فعاليات المنتدى البيئي التاسع للسياحة البيئية والتراثية، الذي ينظمه الاتحاد العربي للشباب والبيئة لمدة 3 أيام .
 
ويشارك في المنتدى 250 شابًا وفتاة من مصر ومن عدد من الدول العربية والإفريقية، بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، والأمانة العامة بجامعة الدول العربية، والمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة “الإيسيسكو”، وبرعاية محافظ الأقصر ومشاركة وزارات السياحة والآثار، وبحضور شباب الجامعات المصرية والعربية وخبراء المنظمات والهيئات العربية والإقليمية المعنية والمجلس العربي للمياه.
 
وقال الدكتور ممدوح رشوان أمين عام الاتحاد العربي للشباب والبيئة، إن المنتدى يأتي في توقيت مهم جدًا، خاصة مع اهتمام مصر بفرص الاستثمار البيئية والحفاظ على التنوع البيولوجي، واحتفال العالم بمرور 25 عامًا على توقيع اتفاقية التنوع البيولوجي، كما تأتي فكرة المنتدى، مواكبة مع تنظيم مصر لأكبر مؤتمر للتنوع البيولوجي يجري في الشرق الأوسط وإفريقيا منتصف نوفمبر المقبل، الذي سيولي السياحة البيئية اهتماما خاصًا.
 
المنتدى البيئي التاسع سيناقش الموضوعات ذات الصلة بتمكين الشباب وخلق فرص العمل المختلفة واللائقة، وقضايا المياه في الوطن العربي وسبل التصدي وحل مشكلاتها وبناء الاقتصاد المعرفي لدى الشباب.
 
وأعلن رشوان، أن المعهد العربي للتخطيط بالكويت سيقيم دورة تدريبية على هامش المؤتمر الشبابي يتم بموجبها منح شهادات دولية معتمدة للمشاركين أوضح الدكتور رشوان، أن المؤتمر يعقد بالتعاون مع الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، والمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (الإيسيسكو)، ومشاركة وزارات: السياحة، البيئة، الآثار، الموارد المائية والري، النقل والمواصلات، التعليم العالي، المجلس العربي للمياه، وبحضور شباب الجامعات المصرية والعربية وخبراء المنظمات والهيئات العربية والإقليمية المعنية.
الوسوم

صدى مصر

كاتبة صحفية - رئيس التحرير التنفيذى لموقع صدى مصر عضو مجلس ادارة الجريدة الورقية ازاول مهنة الصحافة إما منطوقة أو مكتوبة، وعمل الصحفي هو عشقى بجمع ونشر المعلومات عن الأحداث الراهنة، والاتجاهات وقضايا الناس وعمل ريبورتاجات اهتم بجميع الاحداث التي تدور في مجتمعنا "جيهان الشبلى"

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: