تقارير وتحقيقات

قرأت لك اختيار الدكتور محمد جمال كفافي وزير مفوض بهيئة الإنسانية العالمية

قرأت لك اختيار الدكتور محمد جمال كفافي وزير مفوض بهيئة الإنسانية العالمية

متابعة عادل شلبى

نشأت الهيئة العالمية للإنسانية WHC عام 1989 من قبل سبع منظمات في دولة جامايكا، وتم قبولها والاعتراف بها كمنظمة دبلوماسية حكومية دولية من قبل الحكومات، وتهدف الهيئة العالمية بتعزيز التنسيق والتكامل بين الدول والشعوب من أجل السلام ، والصحة ، والتعليم ، حقوق الإنسان ، بناء القدرات ، الثقافة والسياحة ، الأمن ، الطاقة والتنمية المستدامة والعلاقات الدبلوماسية والحوكمة

وذلك وفقا للمواثيق والاتفاقات العالمية واهداف الأمم المتحدة. هذا وقد تم اختيار الدكتور محمد جمال كفافي وزير مفوض لشئون الطاقة والتنمية المستدامة من قبل رئاسة الهيئة العالمية للإنسانية نظراً لما يتمتع به من معارف ومهارات وخبرات واسعة في مختلف مجالات الطاقة والتنمية المستدامة.

حيث ان الدكتور كفافي حاصل علي درجة بكالوريوس الهندسة الميكانيكية بتقدير عام جيدا جدا مع مرتبة االشرف عام 1994 والماجستير في الهندسة الميكانكية 2004 ودكتوراة في الهندسة الصناعية الادارية 2009، وماجستيرMBA ودكتوراة DBA في ادارة الاعمال. وخبير دولي معتمد من الجمعية الامريكية للتعليم العالي، والاكاديمية الامريكية لادارة المشروعات، ومعهد مستشاريين الادارة التابع للمجلس الدولي لمعاهد مستشاري الادارة المعترف به في 55 دولة حول العالم، ومدير دولي معتمد من المعهد الامريكي للاعتماد، وعضو مجلس الاعتماد لكليات إدارة الأعمال والبرامج (ACBSP) بالولايات المتحدة الامريكية.

وتم منحة شهادة تقدير من الرئيس الامريكي (البيت الابيض) عام 2010 وشهادة تقدير من منظمة الامم المتحدة للسلام عام 2015 ودرجة الدكتوراه الفخرية في علوم الطاقة والتنمية المستدامة من جامعة نيوبورت 2011 وجامعة سانتكلمنتس العالمية 2019 تقديرا لجهوده المتميزة في مجالات الطاقة والاقتصاد الاخضر والتنمية المستدامة ودرجة الدكتوراه الفخرية في العلوم الادارية عام 2020 من كلية أميتي فلوريدا بالولايات المتحدة الامريكية.

وكذلك تم تكريمة عربيا ودوليا لجهودة المتميزة من مجلس الوحدة الاقتصادية جامعة الدول العربية والقمة العالمية للاقتصاد الاخضر والمؤتمر الوزاري العالمي للاقتصاد الاخضر التابع للامم المتحدة، ووزراء البيئة والعمل بسلطنة عمان وحكومة الامارات والاردن والعديد من التكريمات الاخري.

وشغل العديد من الوظائف القيادية والاستشارية علي مدار 26 سنة بمختلف المؤسسات الصناعية والتعليمية والحكومية في البلدان العربية والخارج، ونشر العديد من المؤلفات والدراسات الهندسية والادارية، وقدم العديد من البرامج التدريبية والتعليمية للجهات الحكومية والغير حكومية محليا ودوليا وشارك بالحضور والتنظيم في العديد من المؤتمرات العربية والعالمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: