التعليم

قرار حاسم من ” التعليم ” للمدارس التجريبية والخاصة قبل حلول العام الدراسي الجديد

قرار حاسم من ” التعليم ” للمدارس التجريبية والخاصة قبل حلول العام الدراسي الجديد

 

جيهان الشبلى

 
 
قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إصدار قرار حاسم إلى جميع مديريات التربية والتعليم، كما شددت الوزارة على عدم تدريس أو تطبيق أي مقررات أو كتب مدرسية مخالفة للمناهج الدراسية المقررة من قبل الوزارة على طلاب نظام التعليم الجديد للدارسين في مرحلة “رياض الأطفال، والصف الأول الابتدائي”.
 
أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في خطاب رسمي قد تم إرساله إلى جميع المديريات التعليمية أنه قد تقرر “عدم إدراج أي كتب مستوى رفيع ضمن كتب مرحلة رياض الأطفال، والصف الأول الابتدائي”
 
وشددت الوزارة على ضرورة الالتزام بشكل كامل للخطة التعليمية الجديدة وتوزيع المناهج التعليمية المعتمدة فقط من قبل الوزارة في هذا الشأن، وقد أوضحت الوزارة أن هذه التعليمات “تأتي بمناسبة قرب حلول العام الدراسي الجديد 2018/ 2019”.
 
كما تأتي تلك الخطوة في إطار حرص الوزارة على “تنظيم العمل بالمدارس الرسمية، والمدارس الرسمية للغات، والمدارس الرسمية المتميزة للغات، والمدارس الخاصة بنوعيها العربي والخاص”.
 
ويجدر هنا الإشارة إلى أن نظام التعليم الجديد من المقرر أن ينطلق رسمياً في جميع المدارس بجمهورية مصر العربية في يوم الثاني والعشرين من شهر سبتمبر لعام 2018، حيث سوف يتم تطبيقه على 2.5 مليون تلميذ بمرحلة رياض الأطفال، والصف الأول الابتدائي.
الوسوم

صدى مصر

كاتبة صحفية - رئيس التحرير التنفيذى لموقع صدى مصر عضو مجلس ادارة الجريدة الورقية ازاول مهنة الصحافة إما منطوقة أو مكتوبة، وعمل الصحفي هو عشقى بجمع ونشر المعلومات عن الأحداث الراهنة، والاتجاهات وقضايا الناس وعمل ريبورتاجات اهتم بجميع الاحداث التي تدور في مجتمعنا "جيهان الشبلى"

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: