أقاليم ومحافظاتعاجل

كهرباء الأقصر بالطود – تحسين الخدمة التى بدأتها منذ العام الماضى

كهرباء الأقصر بالطود - تحسين الخدمة التى بدأتها منذ العام الماضى

 خطة كهرباء الطود لتحسين الخدمة خلال عام
جيهان الشبلى
 
 
أعلنت هندسة كهرباء الطود قرب الانتهاء من الخطة التي بدأتها منذ العام الماضي لتحسين الخدمة وتخفيف الأحمال بالمناطق شديدة الضغط، كاشفة عن أنجازات الإدارة خلال العام الماضي، وما تبقى من الخطة.
 
وقال المهندس سعيد بدران، رئيس هندسة كهرباء الطود، في تصريح لـ”الأقصر بلدنا” إن الخطة شملت تركيب محولات جديدة بعدة قرى داخل المدينة، بجانب تكبير قدرة المحولات القديمة لتحسين آدائها.
 
وأضاف أن الأماكن التي تم تركيب محولات جديدة بها، بقدرة 200 كيلو فولت أمبير، هي “نجع أبو حروقة – نجع علوان- نجع الشيخ سلطان- منطقة الكولا- نجع الطويل – أم غرباب”. أما المناطق التي تم تركيب محولات قدرة 100 “ك.ف.أ” بها فهي “نجع خميس- ساحل نجع علوان”.
 
وتابع بأنه تم تكبير قدرة محول حسين حسن من 200 ك.ف.أ إلى 300 ك. ف.أ، ورفع قدرة محولات “الكلاحين ونجع الطويل” من 100 إلى 300 ك.ف.أ، كما تم تركيب موصلات معزولة بمسافة 50 ألف متر، كما تم تركيب كابلات جهد منخفض لتخفيف الأحمال بمحطة كهرباء العديسات بطول 2700 متر، إضافة إلى تركيب 30 عمود بالطود، وإحلال وتجديد 10 أعمدة بساحل نجع علوان بالعديسات قبلي.
 
وأوضح رئيس كهرباء الطود أنه جاري استكمال الخطة بتركيب محول بقدرة 100 ك.ف.أ بنجع العرب بالنوبة، ومحول بنجع علوان، وثالث بذات القدرة بنجع كرم الحاجة.
الوسوم

جيهان الشبلى

كاتبة صحفية - رئيس التحرير التنفيذى لموقع صدى مصر عضو مجلس ادارة الجريدة الورقية ازاول مهنة الصحافة إما منطوقة أو مكتوبة، وعمل الصحفي هو عشقى بجمع ونشر المعلومات عن الأحداث الراهنة، والاتجاهات وقضايا الناس وعمل ريبورتاجات اهتم بجميع الاحداث التي تدور في مجتمعنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: