votre code adsense ici
votre code adsense ici
أقاليم ومحافظاتالأخبار

للعام الثانى صدى مصر تحتفل مع عمال مصانع سكر أرمنت فى عيدهم

للعام الثانى صدى مصر تحتفل مع عمال مصانع سكر أرمنت فى عيدهم

كتب ـ حجاج عبدالصمد: 

بالفعل ان العمل هو أساس الحياة التي نعيشها وبه نسمو ونحصل على قوتنا وأرزاقنا.. وقد أمرنا الله سبحانه وتعالى بضرورة العمل ونبذ الكسل والخمول .. وحثّ على السعي في طلب الرزق فالإنسان الكسول الذي لا يعمل يُصبح رزقه شحيحاً .. ولا يأخذ الأجر من الله تعالى : فأول ما يُسأل عنه العبد يوم القيامة .. عن عمره فيما أفناه لذلك علينا أن نأخذ بالأسباب . ” ونعمل , ونجدّ ، ونجتهد ” لكي نكون أشخاصاً منتجين وفعالين في المجتمع.. لا نعيش عالةً على غيرنا مجرد مستهلكين ومتواكلين..وبـ العمل تعمر الأرض ويعلو البنيان ويزهو وجه الحياة.. ويصبح لدينا جيل واعٍ .. يعرف ما له وما عليه لا يتكل على غيره .

والذي لا شك فيه بان رفعة ورقي الشعوب تأتي بالعمل .. وتقدم الأمم في أتفات العمل .. ومن صرح شاهق من صروح الانتاج لصناعة السكر كان ” صدى مصر ” السبق في مشاركة عمال مصانع سكر أرمنت فرحتهم الغامرة في عيدهم عيد العمال والذي يأتي بنهاية العمل والانتاج بفرحة انتهاء موسم العصير بعد الكد والتعب فجاء موعد الراحة بعد التعب بنفس راضية تحدوها فسحة الامل في للإنتاج وفير وقرب اجازة موسم العصير لآياتي من بعدها استئناف العمل في صيانة المعدات العاملة بالمصنع .. وما أجمل ان يكون العيد نحن جميعاً في العمل الذي قرب على الانتهاء والكل واقفون بالعمل صامدون في تفاني واخلاص لزيادة الانتاج .. رغم ظروف طبيعة مكان العمل من حرارة الجو فهم بكل أصرار وعزيمة الرجال راسخون ينتجون لرفعة الوطن مصر .

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏3‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏منظر داخلي‏‏‏‏

شارك المهندس محمود سامي عبدالحميد – رئيس قطاعات مصانع سكر أرمنت , العاملين بعنابر الانتاج عيدهم , اليوم الثلاثاء الموافق 1مايو 201 وهنئ جميع العاملين بالمصنع والشركة بصفة خاصة , وجميع العاملين بمصر بصفة عامة في عيد العمال وبكل الخير والصدق وحثهم على التفاني في العمل لرفعة مصرنا الحبية , معرباً عن مدى الشكر والتقدير للعاملين لما بذلوه من جهد داعياً الله تعالى وان يدم على الجميع الصحة والسعادة . كما قال علينا جميعاً ان نرفع راية الانتاج للنهوض ببلدنا الغالية .. وأشار رئيس قطاع المصانع بانه دائماً وابداً لابد نعي جيداً ان العمل والاخلاص فيه هو النجاح تقدم الشعوب . واضاف بان هناك على الجبهة والحدود عيون ساهرة لأمن وأمان الاوطان مصر .. وهنا في شركة السكر فان العاملين في صناعتهم لا يقلوا ضراوة فهم بالكد والعمل يقفون ايضا على جبهة الانتاج لرقي وتقدم بلدنا مصر الغالية .

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏5‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏‏

كما أكد الكيميائي هاشم محمد يسن – نائب رئيس قطاعات المصانع ,على العاملين بذل مزيد من الجهد في تلك الفترة الاخيرة الحرجة للتشطيب لنهاية موسم العصير لتحقيق المستهدف ولرفع ناتج الشركة .. كما بين إلى مدى قيمة العاملين بالنسبة لأي عمل فهما نسيج متكامل يديره العامل بكل حنكه , مضيفا ان العاملين هم صناع الحضارات ..وقال ئائب رئيس قطاعات المصانع بان العمل هو المحرك الرئيس للنهضة والرقي , لانه يبقى العمل هو وسيلة استثمار القدرات الانسانية والموارد الطبيعية في مختلف المجالات من أجل الارتقاء بالمجتمعات وتطورها وتقدمها على كافة الصعد.. وفي نهاية حديثه هنئ يسن جميع العاملين في عيدهم الذي تواجد معهم في صلات الانتاج معرباً عن مدى تقديره للجميع لما بذلوه من جهد اثناء موسم العصير وأشاد بالجهد وتفاني العاملين في عملهم وذكر بان تواجدهم بين العاملين هو اكبر عيد , كل ذلك من اجل بلدنا مصر الغالية نحو الرفعة .

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏4‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏

وكان للعاملين رجال صناعة السكر بأرمنت كلمتهم التي أكدت على مدى حرصهم على زيادة الانتاج لأعلى المعدلات المستهدفة لكي يتم سد أي فجوة استيراد لكميات من السكر ولكي يغطي انتاجنا المحلي بقدر استهلاكنا .. ولكي يتم تغطية انتاجنا المحلي احتياجات السوق المحلي .

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏9‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏‏أشخاص يقفون‏ و‏خطوط‏‏‏‏‏

وقال م . كيميائي أحمد يوسف أحمد ـ مدير عام ادارة الانتاج ان العاملين للغاية الشكر الوفير لجميع العاملين بشركات السكر عموماً ولإدارة الانتاج خاصة , نظراً للمجهود الشاق المبذول من جميع العاملين في ظروف الطقس المختلفة في فصل الشتاء والبرودة القارصة والصيف والحرارة الشديدة مكملاُ حديثة باننا جميعاً بمصانع الشركة يداً واحدة لرفعة شركتنا العريقة ومصرنا الحبيبة .

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏11‏ شخصًا‏، و‏‏أشخاص يقفون‏‏‏

كما هنئ الكيميائي محمد عبدون الشاذلي ـ مدير الدراسات والتخطيط جميع العاملين بالمصنع وادارة الانتاج بدوام الصحة والعافية في تلك المناسبة الكريمة وهي عيد العمال والذي يواكب انتهاء موسم عصير القصب شاكراً لهم حسن الاداء في العمل والاخلاص والتفاني المستمر , كل ذلك من أجل تحقيق أفضل النتائج مما تعود بالنفع على شركتنا العريقة ولمصرنا الحبيبة بالخير الوفير .

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏15‏ شخصًا‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏‏أشخاص يقفون‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏‏‏

وفي نهاية الحوار قال مراسل ” صدى مصر ” ان بناء الوطن ينطلق أساساً من بناء الإنسان لذاته ولنفسه أولاً فكلما قوي الفرد بالعمل قويت الجماعة .. وقوي المجتمع وبالتالي قوي الوطن.. ولا يكون الإنسان قوياً إلا من خلال معرفة هدفه في هذه الحياة والعمل على تحقيقه بالعمل .. ومن هنا فإنّ المصلحة العامة تتلاقى على الدوام مع مصلحة الوطن .. وهذا هو سر نهوض الدول العاملة التي استطاعت بناء الأفراد حتى صاروا قادرين على بناء أوطانهم بالتضحية ، فيجب علينا جميعاً الاجتهاد والبذل والعطاء المتواصل في العمل .

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏15‏ شخصًا‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏‏أشخاص يقفون‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏‏‏

ولابد إنّ نعلم بان الإنسان مأمور بأداء العمل على أكمل وجهٍ .. فإتقان العمل من واجباتهِ التي أوجبتها الشريعة الإسلاميةُ عليهِ فالعمل أمانةٌ في يدِ العاملِ وعليهِ صون هذهِ الأمانة التي وُكلت إليه من قبل صاحب العمل .. مهما كانت الوظيفةُ التي يشغلُها صغيرةً أم كبيرةً.. فالعامل مستأمن على عملهِ وقد وردت أحاديث عظيمة في ذلك منها : قال رسول اللهِ صلّى اللهُ عليهِ وسلَّم: (إِنَّ الله يُحِبُ إذا عَمِل أحَدُكُم عَمَلا أنْ يُتْقِنَه)
فيجب على العامل أن يُتقنَ العملَ الذي كلفهُ بهِ ان كان عمل حكومي او عمل خاص والذي كلف به من صاحب العملِ .. بقصدِ نفعِ المجتمع وخَلقِ اللهِ عز وجلَ .. ليكون كسبه ِحلال الأجرة التي تدفع إليهِ يستحقها فعندما صافح رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم رجلاً فوجد يد الرجل خشنة من آثار العمل فقال عليه السلام ( هذه يد يحبها الله ورسوله ) .

الوسوم

بكري دردير

كاتب ومراسل اخباري, محلل سياسي يهتم بالقضايا المصرية والاقليمية وشؤن التعليم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: