votre code adsense ici
votre code adsense ici
التعليمعاجل

مجلس جامعة دمنهور يحيل صاحب كتاب يصف الشعراوي بـ”الدجال” للتحقيق

 مجلس جامعة دمنهور يحيل صاحب كتاب يصف الشعراوي بـ”الدجال” للتحقيق

قرر مجلس جامعة دمنهور، برئاسة الدكتور عبيد عبدالعاطي صالح رئيس الجامعة، إحالة الدكتور أحمد محمود رشوان عضو هيئة التدريس بكلية التربية، صاحب واقعة وصف الشيخ محمد متولي الشعراوي بـ”الدجال”، في كتابه “دراسات في تاريخ العرب المعاصر” الذي يدرس لطلاب الفرقة الثالثة لكلية التربية بالجامعة، إلى إدارة الشئون القانونية بالجامعة للتحقيق معه.
وأكد رئيس جامعة دمنهور، رفضه التام الإساءة للشيخ محمد متولي الشعراوي، مضيفا أنه سيتم فتح تحقيق عاجل مع عضو هيئة التدريس ومحاسبته فور ثبوت تورطه، مؤكدًا أن الشيخ الشعراوي رمز من رموز الأزهر الشريف وعلماء العرب والمسلمين، مشيرا إلى أنه عقد اجتماع طارئ فور العلم بالمشكلة حيث سيتم تحقيق داخلي معه غدا الأربعاء بكلية التربية.
وأكد رئيس الجامعة، أن المصريين تعلموا وسطية الإسلام على يد الشيخ الشعراوي من خلال شرحه البسيط للإسلام وتفسيره للقرآن الكريم، وأضاف: “أنا أدخل في نوبة بكاء فور سماع الشيخ محمد متولي الشعراوي خلال لقاءاته المسجلة على القنوات الفضائية والإذاعة المصرية”.
كانت جامعة دمنهور، قد شهدت حالة من الغضب بين أعضاء هيئة التدريس والطلاب، لتطاول أحد أعضاء الجامعة، على الشيخ محمد متولي الشعراوي ووصفه بـ”الدجال”.
كان عضو هيئة التدريس الدكتور أحمد محمود رشوان قد وصف في كتابه “دراسات في تاريخ العرب المعاصر”، والذي يدرس لطلاب الفرقة الثالثة بكلية التربية، الشيخ محمد متولي الشعراوي بـ”أكبر الدجالين الذين ظهروا خلال فترة الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك”.
الوسوم

بكري دردير

كاتب ومراسل اخباري, محلل سياسي يهتم بالقضايا المصرية والاقليمية وشؤن التعليم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: