أقاليم ومحافظات

محافظة السويس توافق علي عدد من الملفات لإستكمال عمليات البناء لعدد من العقارات

محافظة السويس توافق علي عدد من الملفات لإستكمال عمليات البناء لعدد من العقارات

السويس ـ حسين بيومي

عقد اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس إجتماعا باللجنة المشكلة لمراجعة تراخيص البناء برئاسة الدكتور عبد الله رمضان نائب المحافظ وبحضور اللواء طارق عبد العظيم السكرتير العام للمحافظة واللواء عيد سعيد مساعد مدير الأمن وأعضاء اللجنة لاتخاذ القرار في الملفات التي تم حصرها علي الطبيعة خلال الأسبوع من قبل الأحياء للمباني الصادر لها تراخيص سابقة قبل قرار إيقاف أعمال البناء رقم 218 لسنة 2020 للتأكد من مطابقتها للاشتراطات البنائية .

واستعرض مديري الإدارات الهندسية والتنظيم بالإحياء عدد الملفات التي تم حصرها خلال هذا الأسبوع للعقارات الخاصة التي صدرت لها تصاريح بالبناء وتم الإيقاف للمراجعة .

ووافقت اللجنة علي استمرار أعمال البناء لعدد من الملفات علي مستوي أحياء السويس التي استوفت الاشتراطات البنائية وسلامة التراخيص المستخرجة .

وأشار المحافظ أن اللجنة وافقت علي إستكمال أعمال البناء لعدد من العقارات الخاصة للتيسير علي المواطنين وإنعاش حركة البناء والتعمير وعودة العمالة المؤقتة.

كما كلف رؤوساء الأحياء بإستكمال مراجعة وحصر الملفات للمباني الخاصة ، كذلك متابعة أعمال البناء للعقارات التي تم الموافقة لها وتحويل عدد من الملفات للجنة استشارية هندسية للبت فيها ، كما وافقت اللجنة علي التصالح لعدد من الملفات المقدمة طبقا لقانون التصالح في بعض مخالفات البناء .

كذلك حصر أعمال الترميم والتدعيم الجاري تنفيذها حاليا للعقارات بموجب تراخيص سابقة والتأكيد علي مراجعة ملفات تراخيص الترميم الجديدة للعقارات .

وشدد محافظ السويس علي رؤساء الأحياء بسرعة إنهاء هذه الأعمال خلال أسبوع واحد علي أن تنعقد اللجنة أسبوعياً لسرعة الموافقة علي استكمال أعمال البناء للعقارات لمن يثبت سلامة التراخيص والاشتراطات البنائية وموافقة اللجنة عليها ، وإزالة المباني المخالفة التي لم تستوفيت الاشتراطات .

حضر الاجتماع كل من ممثلي شعبة العمليات والشعبة الهندسية بقيادة الجيش الثالث الميداني ورؤوساء الأحياء ونقابة المهندسين وجامعة السويس ومديرية الإسكان والتخطيط العمراني ومديري التنظيم بالأحياء والتفتيش الفني علي أعمال البناء .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: