اخبار الرياضة

محمد صلاح سادس افضل لاعب فى سباق الكرة الذهبية ومودريتش يتوج بالجائزه

إحتلال محمد صلاح المركز السادس في قائمة أفضل لاعبي العالم من جانب مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية

محمد صلاح سادس افضل لاعب فى سباق الكرة الذهبية ومودريتش يتوج بالجائزه

 

جيهان الشبلى

 
سطر محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادي ليفربول الإنجليزي إسمه بحروف من نور في سجلات التاريخ، بعدما اقتحم قائمة العشرة الاوائل فى سباق الحصول على جائزة “الكرة الذهبية” التي تمنح لأفضل لاعب في العالم من جانب مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية.
 
 
 
محمد صلاح سادس أفضل لاعب في العالم
وتعد هذه المرة الاولى التي يترشح فيها محمد صلاح للحصول على جائزة “الكرة الذهبية” التي توج بها لوكا مودريتش نجم منتخب كرواتيا ونادي ريال مدريد الإسباني ليضع حد لهيمنة الثنائي كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي على تلك الجائزة منذ 10 سنوات.
 
واحتل محمد صلاح المركز السادس في قائمة أفضل لاعبي العالم من جانب مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية.
 
وتفوق محمد صلاح على العديد من نجوم الكرة العالمية في ترتيب الافضل لعام 2018، مثل لويس سواريز نجم برشلونة الإسباني وهاري كين هداف توتنهام الإنجليزي، ونيمار نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، وبول بوجبا لاعب وسط مانشستر يونايتد الإنجليزي، وسيرجيو أجويرو مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي.
 
جدير بالذكر أن محمد صلاح أول لاعب مصرى وثالث عربى ينضم لقائمة المرشحين للحصول على الجائزة المرموقة والتي تضم 30 لاعباً، بعد العراقى يونس محمود الذى نال المركز التاسع والعشرين عام 2007، والجزائرى رياض محرز الذى حصل على المركز السابع قبل عامين، ليحقق نجم ليفربول أفضل إنجاز عربي.
 
وجاء ترشح محمد صلاح للحصول على جائزة “الكرة الذهبية”، بعد الإنجازات العديدة التى حققها على مدار العام الجارى، وتوج محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادى ليفربول بجائزة أفضل لاعب فى الدورى الإنجليزى الممتاز “البريميرليج” لعام 2018، كما حصل على جائزة “الحذاء الذهبى” التى تمنح لهداف المسابقة بعدما سجل 32 هدفاً.
 
وقاد محمد صلاح نادى ليفربول للصعود إلى نهائى دورى أبطال أوروبا الذى أقيم يوم 26 مايو الماضى بمدينة “كييف” الأوكرانية أمام ريال مدريد الإسبانى، بجانب إنهاء مشواره فى النسخة الماضية بمسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز “البريميرليج” فى المربع الذهبى المؤهل لمسابقة دورى أبطال أوروبا، وهو صاحب الهدفين الوحيدين للمنتخب المصرى فى بطولة كأس العالم التى تستضيفها روسيا الصيف الماضى.
 
وحصل محمد صلاح على العديد من الجوائز طوال مشواره مع نادى ليفربول، أبرزها لقب الأفضل فى ليفربول عن موسم 2017 – 2018 باختيار اللاعبين وتصويت الجماهير، وجائزة أفضل لاعب فى أفريقيا من الاتحاد الأفريقى لكرة القدم “الكاف”، “مرة واحدة”، ومن هيئة الإذاعة البريطانية “مرة واحدة”، وجائزة “لاعب الشهر” فى ليفربول “8 مرات”.
 
واختارت مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية قائمة من 173 صحفيًا من حول العالم للتصويت على الفائز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب فى العالم، دون تدخل من جانب المدربين أو أى استفتاءات جماهيرية.
 
ويختار كل صحفى أفضل 3 لاعبين من قائمة الـ30 المرشحين من وجهة نظره، ويحصل صاحب المركز الأول فى اختيار كل صحفى على 5 نقاط، الثانى 3 نقاط والثالث نقطة واحدة، ويتم ترتيب اللاعبين تنازلياً بعد فرز أصوات جميع الصحفيين، ويعتمد الصحفيون فى اختياراتهم على الألقاب الفردية والجماعية على مدار الموسم، بجانب مهارة اللاعب واحترامه فى الملعب، بالإضافة إلى مسيرته.
نتيجة بحث الصور عن محمد صلاح سادس افضل لاعب فى سباق الكرة الذهبية ومودريتش يتوج بالجائزه

الوسوم

صدى مصر

كاتبة صحفية - رئيس التحرير التنفيذى لموقع صدى مصر عضو مجلس ادارة الجريدة الورقية ازاول مهنة الصحافة إما منطوقة أو مكتوبة، وعمل الصحفي هو عشقى بجمع ونشر المعلومات عن الأحداث الراهنة، والاتجاهات وقضايا الناس وعمل ريبورتاجات اهتم بجميع الاحداث التي تدور في مجتمعنا "جيهان الشبلى"

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق