تقارير وتحقيقات

مزارعي الأقصر يستغيثون من أفة الذررة الصفراء.

مزارعي الأقصر يستغيثون.. حشرة ضارة تضرب زراعات الذرة الشامية

كتب/يوسف العريني

 

حالة من الاشتياء لمزارعي الاقصر لتجاهل زراعة الاقصر وغض الطرف واهمال شديد من الارشاد الزراعي بالاقصر حيث ظهرت افة قضت علي زراعة الذرة الشامية وبعد التكلفة الباهظة وخسارة المزارعين من هذا المحصول

 

وطالب البعض بتعويض المزارعين علي هذه الخسائر ومن جانب اخر نادي وطالب احد مسؤلي الجمعيات الزراعية بسرعة صرف السماد الصيفي الذي تاخر كثيرا مما اضطر مزارعي قرية الحبيل بشراء السماد بالسعر الحر او السوق السوداء

 

شكا العديد من المزارعين في قري محافظة الأقصر ، من إنتشار حشرة غريبة تدمر زراعات الذرة الشامية، دون تدخل من وحدات مكافحة الآفات بالجمعيات والإدرات الزراعية رغم الاستغاثات المتكررة التي وجهها المزارعين.

 

وقال  أحد مزارعين قرية الحبيل بمركزالبياضية أن الحشرة دمرت زراعات الذرة بالكامل وحولته إلي سراب دون أي نجدة من مسئولي الزراعة الأقصر.
ناشد الفلاحين سرعة النجدة  ومكافحة الافة التي تدمر في محصول الذرة الشامية بصورة يومية مؤكدا علي خطورة ذلك وتسببه في تقليل إنتاجية المحصول.
بينما ناشد أهالي قرية الحبيل مسئولين مديرية الزراعةبالأقصر  لسرعة نجدة الفلاحين التي تكبدوا معاناة كبيرة من عمالة ومصروفات للتقاوي ورعاية الأرض التي قد تضيع هباءا منثورا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: