الأخبار

مستشار المواد الأجنبية:تعليمات لجميع مقدري الدرجات بأن يتم مراعاة مصلحة الطالب عند التصحيح.

مستشار المواد الأجنبية:تعليمات لجميع مقدري الدرجات بأن يتم مراعاة مصلحة الطالب عند التصحيح.

كتبت |جيهان الشبلى

أنبأت نعيمة علي مستشار اللغات الأجنبية ماعدا الإنجليزي والفرنساوي، إن هناك تعليمات لجميع مقدري الدرجات بأن يتم مراعاة مصلحة الطالب عند التصحيح.
 
وأضافت أنه بالنسبة لمواد الألماني والإيطالي والإسباني والصيني فقد تم التشديد علي عدم احتساب الكلمة خاطئة في حالة نسيان الطالب لحرف منها طالما الكلمة مفهومة، ولا يؤدي معناها بنقص هذا الحرف لكلمة أخري، مؤكدة أن هذا الاستثناء لا يمكن تطبيقه علي سؤال الضمائر، لأن الضمير عندما ينقص منه حرف قد يؤدي معناه لضمير آخر.
 
وأكدت علي أنه بالنسبة لتصحيح القطعة فإن الأمر يتوقف علي فهم الطالب للجزئية ومن ثم الإجابة عليها، مشيرة إلي أن هناك تعليمات بأن الأسئلة المقالية يراعي فيها الطالب، بحيث أن أي طالب أجاب في هذه الجزئية تعتبر إجابته صحيحة وتختلف الدرجة من إجابة لأخري.
 
وفِي نفس السياق يبدأ مقدري الدرجات تصحيح مادة اللغة الأجنبية الثانية، والتي تحتوي ٦ مواد وهي اللغة الفرنسية والألمانية والايطالية والإسبانية والصينية والإنجليزية، الْيَوْمَ السـبت، علي أن يتم تصحيح عينة عشوائية عاجلة للتأكد من شكاوي الطلاب.
 
وأدي البارحة طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية، والعلمية الامتحان في مادة اللغة الأجنبية الثانية بإجمالي عدد 563 ألف و360 طالب وطالبة، كما أدوا الامتحان في مادة التربية الوطنية بإجمالي عدد 557 ألف و334 طالب وطالبة.
 
ويؤدي غدا الأحـد طلاب الثانوية العامة الامتحان في مادة الرياضيات البحتة (الجبر والهندسة الفراغية) لشعبة العلمي رياضيات بإجمالي عدد الطلاب ١١٠ ألف و٨٢٢ طالب وطالبة.
 
الوسوم

صدى مصر

كاتبة صحفية - رئيس التحرير التنفيذى لموقع صدى مصر عضو مجلس ادارة الجريدة الورقية ازاول مهنة الصحافة إما منطوقة أو مكتوبة، وعمل الصحفي هو عشقى بجمع ونشر المعلومات عن الأحداث الراهنة، والاتجاهات وقضايا الناس وعمل ريبورتاجات اهتم بجميع الاحداث التي تدور في مجتمعنا "جيهان الشبلى"

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: