التعليم

مصر تفوز بجائزة “تحدي الأمية ٢٠١٨”

مصر تفوز بجائزة “تحدي الأمية ٢٠١٨”

سحر سكر

فازت مصر بجائزة محمد بن راشد آل مكتوم “تحدى الأمية 2018″ عن فئة الحكومات، وذلك خلال انعقاد قمة المعرفة 2018، على مدار يومين بمدينة دبى.
تسلم الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى الجائزة من “الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم” ولى عهد دبى بحضور الدكتور عاشور عمرى رئيس هيئة تعليم الكبار..
جاء ذلك في إطار الجهود المبذولة في مجال تحدي الأمية في الفترة الأخيرة حيث تمت الإشادة بما تقدمه مصر الآن في مجال تحدي الأمية و تبني استراتيجيات جديدة للقضاء على الأمية؛ ومنها الشراكة مع الجامعات المصرية والوزارات في هذا المجال. علما بأن مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم قد طرحت (مبادرة تحدي الأمية) لمحو أمية (٣٠ مليون عربي)، حيث سيكون لمصر نصيب كبير من الاستفادة بهذا المشروع الكبير .
ومن الجدير بالذكر قيام طلبة جامعة المنوفية بمحو أمية ما يقرب من 9174 مواطن من أبناء محافظة المنوفية وذلك ضمن المشروع القومى لمحو الأمية وتعليم الكبار من خلال مركز تعليم الكبار بجامعة المنوفية بكلية التربية وبالتعاون مع الهيئة العامة لمحو الأمية بمحافظة المنوفية.
وذلك برعاية الدكتور عادل مبارك رئيس الجامعة والدكتور عبد الرحمن قرمان نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور جمال الدهشان رئيس مجلس إدارة المركز والدكتورة هبة الغتمي مدير المركز، والدكتور رضا داودد رئيس فرع تعليم الكبار بمحافظة المنوفية.

الوسوم

صدى مصر

كاتب ومراسل اخباري, محلل سياسي يهتم بالقضايا المصرية والاقليمية وشؤن التعليم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق