أقاليم ومحافظاتسياحة واثار

معابد الأقصر تتزين بإضاءة اللون الأزرق إحتفالاً باليوم العالمى للتوحد

معابد الأقصر تتزين بإضاءة اللون الأزرق إحتفالاً باليوم العالمى للتوحد

 

جيهان الشبلى

 
شاركت محافظة الأقصر اليوم الثلاثاء، الموافق 2 من أبريل بالذكرى الـ 12 لليوم العالمي للتوعية بمرض التوحد 2019، والتى تقام هذا العام تحت شعار “التقنيات المساعدة ، والمشاركة الفعالة “.
 
ويهدف الاحتفال هذا العام إلي التركيز على الاستفادة من استخدام التقنيات المساعدة للأشخاص المصابين بمرض التوحد، بوصف تلك التقنيات أدوات تساعد في إزالة الحواجز التي تحول دون مشاركاتهم الاجتماعية والاقتصادية والسياسية الكاملة في المجتمع، وفي تعزيز المساواة والإنصاف والشمول.
 
وأوضح محافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم، أنه تم مساء اليوم إضاءة معبد الأقصر باللون الأزرق للمشاركة فى اليوم العالمى للتوعية بمرض طيف التوحد ،وفقا لتعليمات مجلس الوزراء وفى اطار واجبنا نحو مرضى التوحد للتوعية بماهية هذا المرض و سبل تحسين حياة الأطفال والبالغين الذين يعانون من هذا المرض وسبل التعامل الصحيحة معهم .
 
يذكر أن الجمعية العامة للأمم المتحدة قد حددت في ديسمبر2007 بموجب قرارها رقم 139/62، يوم 2 أبريل بوصفه اليوم العالمي للتوعية بمرض التوحد لتسليط الضوء على الحاجة إلى تحسين حياة الأطفال والبالغين الذين يعانون من هذا المرض، بما يكفل لهم التنعم بحياة كريمة على أكمل وجه، وبدأ الاحتفال به عالمياً لأول مرة في عام 2008.
 
ويعتبر مرض التوحد من الأمراض المتعارف عليها حديثاً في العالم، وتشير بعض الدراسات إلى أن نسبة المصابين بالتوحد في العالم أكثر من نسبة مصابي مرض السرطان نفسه.
نتيجة بحث الصور عن معابد الأقصر  اللون الأزرق إحتفالاً باليوم العالمى للتوحد

الوسوم

جيهان الشبلى

كاتبة صحفية - رئيس التحرير التنفيذى لموقع صدى مصر عضو مجلس ادارة الجريدة الورقية ازاول مهنة الصحافة إما منطوقة أو مكتوبة، وعمل الصحفي هو عشقى بجمع ونشر المعلومات عن الأحداث الراهنة، والاتجاهات وقضايا الناس وعمل ريبورتاجات اهتم بجميع الاحداث التي تدور في مجتمعنا "جيهان الشبلى"

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق