الأخبارعاجلمال و أعمال

ملتقى ihelp يواصل فعالياته لليوم التاني على التوالي بمركز التعليم المدني بالجزيرة

ملتقى ihelp يواصل فعالياته لليوم التاني على التوالي بمركز التعليم المدني بالجزيرة

كتبت أمل عبد الرحيم

واصل ملتقى ihelp فعالياته لليوم التاني على التوالي بمركز التعليم المدني بالجزيرة، وقد بدأ اليوم بورشة عمل بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر بعرض تقديمي عن برامج التمويل والقروض للمشروعات .

وأشار المهندس عادل صابر في كلمته إلى التسهيلات الإجرائية التي يقدمها الجهاز لرواد الأعمال بالإضافة إلى نظام التقسيط والتدريب والاعفاء الضريبي مع حضور نموذجين من رائدات الاعمال بمشروع جلود والآخر صناعة البرسلين وقد ذكرتا في تجربتهما كل التحديات التي واجهتم في بداية مشارعهم وجوانب دعم جهاز التنمية معهما. وقد شارك في الورشة عدد من الشباب من ذوي الاعاقة السمعية والحركية.

وتابع الملتقى فعالياته باستقبال الزوار وعرض خدمات الشركات طوال اليوم الثاني مع خدمات مشروع حكيمة لقياس السكر والضغط المجاني للزائرين وتقديم الاستشارات الفنية من الشركات. مع استمرار فعاليات ركن الاطفال بالتعاون مع هيئة بلان الدولية وتقديم مجموعة من الأنشطة الفنية والرياضية الدامجة.

وكان ضمن الزوار بالمعرض أحد ذوي الاعاقة الحركية الذي طلب سيارة إسعاف ليتمكن من مغادرة منزله بالدور الخامس، لزيارة ملتقى ihelp حيث أنه مصاب ولم يغادر منزله منذ عامين لعدم وصوله لكرسي متحرك لصعود السلم بعد أن فشل في إمكانية إضافة مصعد بمنزله ، وعرف عن طريق الاخبار بتوفير موديل خاص مناسب لصعود السلم بشركة ميدزون ميديكال في ملتقى ihelo وان المكان المقام به الملتقى به إتاحة مناسبة ومساحة تسمح له بتجربة الكرسي بسهولة ،وكان الحل هو طلب الإسعاف لمساعدته على النزول والوصول .

وقد استقبلته رائدة الاعمال رشا إرنست صاحبة فكرة ihelp ومنظمة الملتقى وقدمت له مع فريق العمل معها وفريق شركة ميدزون كل التسهيلات لتجربة الكرسي، وقد عبر عن سعادته بوجود هذه النوعية وتوفيرها في مصر.

الوسوم

محمد عبد الوهاب

كاتب ومراسل اخباري, محلل سياسي يهتم بالقضايا المصرية والاقليمية وشؤن التعليم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: