اخبار عربيةالأخبار

مهرجان السنيما لدول البحر المتوسط بالاسكندرية يكرم الممثلة المغربية راوية 

مهرجان السنيما لدول البحر المتوسط بالاسكندرية يكرم الممثلة المغربية راوية 
كتبت … ملكه اكجيل

تلقت “راوية” المغربية و اسمها الحقيقي فاطمة هراندي بتكريما خلال النسخة الرابعة والثلاثين من مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، وذلك بحضور جمع من ألمع نجوم الفن من الوطن العربي الذين شاركوها لحظات التكريم .
وتعد راوية من بين أشهر الممثلات في الساحة السينمائية المغربية، ويزخر مسارها بأعمال ناجحة شاركت فيها تحت إدارة ألمع المخرجين و بعمق ادوارها .
ونظرا لبصمتها الفنية المتميزة في مجال التمثيل فقد اختارت إدارة المهرجان الدولي للفيلم بمراكش في إحدى دوراته الممثلة راوية لتكون ضمن لجنة تحكيم إلى جانب أسماء تمثل عدة دول.
وجاء اختيار الممثلة راوية باعتبارها من الوجوه النسائية البارزة في الساحة الفنية المغربية، ولأنها قدمت العديد من الأدوار المتميزة، التي لقيت استحسان الجمهور والفاعلين في الحقل السينمائي المغربي و العربي و الدولي.
وتقديرا لعطاءاتها في مجال التمثيل توجت الممثلة راوية بعدة جوائز من بينها جائزة أحسن ممثلة خلال فعاليات مهرجان قرطاج السينمائي بتونس ، عن دورها في فيلم «مسافة ميل بحذائي» للمخرج سعيد خلاف، الذي تبارى في المسابقة الرسمية.
ومن أشهر الأعمال التي شاركت فيها الممثلة راوية «العيون الجافة» للمخرجة نرجس النجار و»كاريان بوليود» للمخرج ياسين فنان و»روك القصبة» للمخرجة ليلى المراكشي و»موشومة» للمخرج لحسن زينون و»كازانيغرا» للمخرج نور الدين الخماري. وإلى جانب عالم الفن السابع، فقد كانت للممثلة راوية أدوار متميزة على شاشة التلفزيون،

الوسوم

صدى مصر

كاتب ومراسل اخباري, محلل سياسي يهتم بالقضايا المصرية والاقليمية وشؤن التعليم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق