اخبار الرياضة

نظام جديد لبطولة الاندية العربية 2018 بمشاركة الأندية الأكثر شعبية وزيادة الجوائز المالية

نظام جديد لبطولة الاندية العربية 2018 بمشاركة الأندية الأكثر شعبية وزيادة الجوائز المالية
كتب / احمد المعداوى..

نظام جديد لبطولة الأندية العربية 2018 بمشاركة الأندية

ارسل الاتحاد العربي لكرة القدم دعوات للاندية العربية ذات الشعبية و التي يرغب الاتحاد بتواجدها في البطولة العربية للاندية 2018. ووجه الاتحاد خطابا ت للاتحادات العربية لكرة القدم حيث تم توجيه دعوة لاندية الهلال والاهلي والاتحاد من السعودية للمشاركة في البطولة العربية 2018. وقام الاتحاد السعودي لكرة القدم بتوجيه كتاب رسمي لأندية الهلال والاتحاد والاهلي لمعرفة موقفها من المشاركة في البطولة العربية من عدمها.وقرر الاتحاد العربي زيادة قيمة الجوائز المالية للبطولة العربية، حيث سيحصل صاحب المركز الاول على 5 مليون دولار و2.5 مليون لصحاب المركز الثاني ومليون دولار لصاحب المركز الثالث.

واعلن الاتحاد العربي لكرة القدم اقامة البطولة في الفترة من اغسطس المقبل وحتى ابريل 2019 بمشاركة 32 فريقا كما هو الحال بدوري ابطال اوروبا. وستقام المباريات بنظام الذهاب والاياب بخروج المغلوب بينما تقام المباراة النهائية احد يومي 28 او 29 ابريل 2019 بالمغرب.

و تم توجيه الدعوة الى فرق الترجي والنجم الساحلي من تونس ووفاق سطيف واتحاد العاصمة من الجزائروالمحرق والرفاع من البحرين، ووجه الاتحاد العربي لكرة القدم الدعوة الى اندية الاهلي والزمالك والاسماعيلي كممثلين لمصر للمشاركة في النسخة المقبلة للبطولة العربية للاندية.

وقال علاء عبدالعزيز مدير ادارة العلاقات العامة بالاتحاد المصري لكرة القدم: ان عملية الاختيار جاءت بطلب من الاتحاد العربي وليس من الاتحاد المصري.

وفي السابق كان يتم اختيار بطل الدوري وفي حالة الاعتذار يشارك الوصيف او بطل الكاس ولكن في هذه النسخة قام الاتحاد العربي باختيار الأندية الجماهيرية دون النظر في جدول ترتيب الدوري. وشدد عبدالعزيز على ان الاتحاد العربي هو الذي يحدد الفرق المشاركة على مستوى البلدان العربية وليس مصر فقط.وستكون هذه البطولة مجرد مرحلة انتقالية والنسخة بعد المقبلة ستكون هناك معايير ولوائح تتوافق مع نتائج المسابقات المحلية بحيث يشارك بطل الدوري ووصيفه وبطل الكاس.

الوسوم

أمنية عزمي

أهلًا بك عزيزي القارئ .. يسعدني اهتمامك بزيارة ملفي الشخصي، أنا كاتبة مُحتوى من القاهرة، درست مُحاسبة مالية جامعة القاهرة، أهوى الكتابة وأعشق قراءة قصص الخيال العلمي، إذا أردت التواصل معي فإليك صفحاتي على وسائل السوشيال ميديا المختلفة والتي ستجدها في نفس الصفحة، شكرًا لثقتك..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: