جيهان الشبلىسياسة واقتصاد

هبوط فادح للجنية الإسترلينى بنسبة ثلاثة في المئة من قيمته

هبوط فادح للجنية الإسترلينى بنسبة ثلاثة في المئة من قيمته

جيهان الشبلى

خسائر فادحة للجنيه الاسترليني اليوم خلال التعاملات اليومية حيث هبط الجنيه الاسترليني إلى أدنى مستوى له خلال شهر يناير لعام 2017 مع صعود العملة الأمريكية الدولار، في ظل استمرار حالة القلق والترقب من أن تغادر الدولة البريطانية الاتحاد الأوروبي دون الإعلان عن اتفاق تجاري.

وهذا ما دفع المستثمرين إلى بيع العملة البريطانية، وقد تراجع الجنيه الإسترليني بنسبة سجلت 0,8% مسجلاً 1,2723 دولار أمريكي عند أدنى مستوى له خلال جلسة تعاملات اليوم، وهي تقريباً النسبة المئوية ذاتها لمكاسب العملة الأمريكية أمام سلة العملات الرئيسية الستة.

وقد خسر الجنيه الإسترليني بنسبة ثلاثة في المئة من قيمته منذ بداية شهر أغسطس الجاري لعام 2018، بنسبة اثنين في المئة خلال هذا الأسبوع، ويتجه الإسترليني إلى تسجيل أدنى مستوى له خلال الأسبوع منذ شهر فبراير لعام 2017، وقد تعافى الجنيه الإسترليني قليلاً مسجلاً 1,2777 دولار أمريكي.

جيهان الشبلى

محرر صحفي ومديرة موقع بجريدة صدى مصر كاتبة صحفية - رئيس التحرير التنفيذى لموقع صدى مصر عضو مجلس ادارة الجريدة الورقية ازاول مهنة الصحافة إما منطوقة أو مكتوبة، وعمل الصحفي هو عشقى بجمع ونشر المعلومات عن الأحداث الراهنة، والاتجاهات وقضايا الناس وعمل ريبورتاجات اهتم بجميع الاحداث التي تدور في مجتمعنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: