اخبار عربية

هيئة الحوار الثقافي وجمعية لؤلؤة تنظم احتفالية بالشراكة في يوم انتصاف الربيع بتونس الخضراء

هيئة الحوار الثقافي وجمعية لؤلؤة تنظم احتفالية بالشراكة في يوم انتصاف الربيع بتونس الخضراء

كتب : أشرف كمال

في طقس بديع وبهيج ، ما بين نسيم البحر وازهار الارنج الفواحة المتأنية من عبق العطور، و التي تأتي من هنا وهناك ، من مدينة نابل التي تحتفل بعيد الزهر والبرتقال وفي منتصف ربيع ساحر فتان ، احتفلت هيئة الحوار الثقافي الدائم وجمعية لؤلؤة مهرجان عروس البحر الدولي بحدث شراكتهما وتوأمتهما .

كغصنين ضاربين في عمق التواصل الفكري والابداعي والفني بمختلف الابعاد والأهداف الانسانية السامية ، وبين انغام العزف والموسيقي بقيادة الموسيقار العراقي الشهير الدكتور محمد زكي درويش ، وبحضور قامات الأدب والشعر والفن،،و من بين تلك الشخصيات البارزة ، الدكتور محمد الدلال ، مرجع اللغة العربية.

والشاعر الرومانسي الكبير ، صاحب مؤسسة ابي وجدان ، ومجلة الإخلاء ، الصادق شرف ،،وقد القى كل الأعضاء الحاضرين كلمة ، نوهوا فيها بأهداف الجمعيتين الرائدتين، استهلتها الإذاعية والإعلامية سفيرة السلام العالمي الأستاذة فوزية فرحات بمداخلة حول انتصاف الربيع يوم 14افريل 2019الموافق ل9افريل 1440، هذا اليوم الاجل الذي وقع اختياره للاعلان عن تزاوج الجمعيتين .

لا يتوفر وصف للصورة.

فرئيسة فرع تونس الشاعرة الكبيرة امان الله الغربي ، التي أشادت بهيئة الحوار الثقافي الدائم بريادة أمينها العام الاديب الدكتور عبدالكريم بعلبكي ، ونائبه الاديب الدكتور اشرف كمال،تلتها كلمة الأستاذة الإعلامية احلام بسباس ، ثم الأستاذة الموسيقية ايمان بن حسين ،فالدكتور محمد الدلال ،فالدكتورة سلوى الجدي .

وانشدت كل من الشاعرة جودة بلغيث ، والشاعر الصادق شرف ، والشاعرة ياسمين سندي ، وكذلك الشاعرة فوزية فرحات ، والشاعرة امان الله ما حلا من انشاد الشعر متغنين بالاوطان والربيع على الملأ من المدعوين ،والذين كان من بينهم الشاعر الدكتور لطفي عبدالواحد ،وفي خاتمة المطاف وزعت رئيستا الجمعيتين شهادات التكريم على المشاركين.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏١٠‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏‏أشخاص يجلسون‏ و‏طاولة‏‏‏‏‏

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق