عاجل

وزيرة الصحة تصل الشرقية تتابع “كارثة الغسيل الكلوي” بعد وفاة 5 وإصابة 15 بغيبوبة

وزيرة الصحة تصل الشرقية تتابع “كارثة الغسيل الكلوي” بعد وفاة 5 وإصابة 15 بغيبوبة

احمد نافع

وصلت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، منذ قليل، إلىمحافظة الشرقية، بناء على تكليف من الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء؛ لمتابعة كارثة وفاة 5وإصابة آخرين أثناء إجراء جلسات الغسيل الكلوي بمستشفى ديرب نجم.

وكلفت الوزيرة برفع وزيرة الصحة تصل الشرقية تتابع “كارثة الغسيل الكلوي” بعد وفاة 5 وإصابة 15 بغيبوبة حالة الطوارئ بالمستشفيات القريبة من الواقعة، وتوفير المستلزمات والأدوية، فضلا عن إعداد تقرير مفصل عن الأسباب التي أدت إلى وفاة مواطنين

قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد تتوجه بخالص التعازي لأسر المتوفين بحادث الغسيل الكلوي، وتتمنى للمصابين الشفاء العاجل.

وأضاف مجاهد، خلال مداخلة هاتفية له لقناة “إكسترا نيوز”، أن وحدة الغسيل الكلوي بمستشفى ديرب نجم تخضع للصيانة بواسطة إحدى الشركات، وهي الشركة “المصرية الدولية الهندسية”، والتي تم التعاقد معها من خلال مديرية الشؤن الصحية بالشرقية.

وتابع مجاهد أن الشركة نفذت أعمال صيانة لمحطة معالجة المياه، وصباح اليوم في أول جلسة للغسيل الكلوي ظهرت أعراض على المرضى نتج عنها وقوع5وفيات وبعض المصابين، تم نقلهم لمستشفيات الجامعة

محافظ الشرقية يتفقد مستشفى ديرب نجم ويلتقي المواطنين

الوسوم

محمد عبد الوهاب

كاتب ومراسل اخباري, محلل سياسي يهتم بالقضايا المصرية والاقليمية وشؤن التعليم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: