عاجل

وزير الشباب والرياضة يهنئ شباب كفر الشيخ الفائز في برنامج تحدى الشباب 2020

وزير الشباب والرياضة يهنئ شباب كفر الشيخ الفائز في برنامج تحدى الشباب 2020

كتب – محمود الهندي

أعلنت وزارة الشباب والرياضة فوز فريق ” كيان مبدع ” المشارك في البرنامج التدريبي تحدى الشباب 2020 و الذى أطلقته وزارة الشباب فى نهاية شهر يناير وتم تنفيذه فى عشرة محافظات ، بدأ التدريب بمديرية الشباب والرياضة بكفر الشيخ فى الثانى من فبراير و قد شارك به خمسة فرق من الشباب مقدمين افكار ابداعيه متنوعة خلال التدريب من بينهم الفريق الفائز كيان مبدع .

فاز فريق كيان مبدع مقدما فكرة موقع اليكترونى يهتم بالطفل فى سن السادسة حتى الخامسة عشرة وتنمية الابتكار والابداع فريق “كيان مبدع” فكرته تتلخص فى موقع ويب و تطبيق للأطفال من سن 6 سنوات لسن 15 سنة لتنمية التفكير الابداعى والابتكارى وعمل اختبارات لقياس الشخصية، ومعرفة واكتشاف القصور فى جوانب الشخصية ومعالجة هذه القصور عن طريق القصص والصور والفيديوهات والألعاب ومساعدته على التخطيط الجيد لحياته على حسب قدراته ومهاراته وإتاحة الفرصة للطفل بالمشاركة بفاعلية بقصص أو صور أو فيديوهات من إنتاجه .

وقد اقيمت احتفالية رائعة بحضور وزير الشباب والرياضة والسادة وكلاء الوزارة من المحافظات المشاركة في البرنامج والجهات الراعية وهى منظمة اليونيسيف ، مايكروسوفت ، مؤسسة بلان والسادة مدربى المشروع من المحافظات تم إعلان فوز فريق كيان مبدع من كفر الشيخ .

فى سياق متصل عبر الدكتور عزت محروس وكيل وزارة الشباب والرياضة بكفر الشيخ عن سعادته بفوز فريق كيان مبدع و إشادة وزير الشباب والرياضة بفكرة الموقع والتطبيق الذى تقدم بها الفريق الفائز مؤكدا أن البرنامج يفتح باب الابتكار والابداع للشباب ويخلق جيلا خلاقا وأضاف الدكتور عزت محروس أن الفريق الفائز سيدخل التصفيات مع الفرق الفائزة من محافظات القاهرة ، اسوان ، البحيرة لنصل لفريق ممثل لإسم مصر على مستوى العالم متمنيا أن يكون الفريق الذى سيحمل اسم مصر قادرا على المنافسة و الحصول على مركز يليق بإسم مصر .

يمثل فريق كيان مبدع فريق عمل رائع مكون من المبدعين : محمد عبد الغفار البلاصى ، دعاء شوقى ، اميره شاهين ، على جمال ، مصطفى كرم وقد قدم تدريب مشروع تحدى الشباب 2020 مدربى وزارة الشباب والرياضة المعتمدين : محمد عبد العاطى ، السيد خليل ، رشا محيى الدين ، ياسر شلبى ، مروة اللقانى منسق المشروع حسن الدسوقى .

كان قد أطلق وزير الشباب البرنامج فى 20 يناير الماضى والذى يهدف الى تدريب النشء والشباب من سن 14- 24 سنة على الابتكار من أجل التنمية وعمل مشروعات ريادة أعمال مجتمعية تتسم بالابتكار والإبداع تبنى على الشراكة الففعالة والبرامج التى تنفذها الوزارة بشراكة المنظمات الدولية . تتم الفاعليات والمسابقات تحت رعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة و السيد اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ و توجيهات الدكتور عزت محروس وكيل وزارة الشباب والرياضة بكفر الشيخ و إشراف الأستاذ عبد المنعم الكنانى وكيل المديرية .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: