الطب والصحة

وكيل صحة الأقصر يعلن عن 2480 حالة في قوافل طبية بقرى المحافظة

وكيل صحة الأقصر يعلن عن 2480 حالة في قوافل طبية بقرى المحافظة

 

جيهان الشبلى

 
 
أعلن السيد احمد عبد الجواد وكيل وزارة الصحة بمحافظة الأقصر، عن إجراء الكشف الطبي على ألفان و480 حالة، وصرف العلاج المجاني لهم من خلال القوافل الطبية التي نظمتها المديرية، خلال شهر أكتوبر الجاري.
 
وأوضح عبد الجواد، أن القوافل الطبية التي أقيمت خلال شهر أكتوبر تضمنت 5 قوافل طبية، من بينهما قافلتين أقامتهما المديرية بقرية المطاعية بمركز ومدينة البياضية، تم الكشف بها على962 حالة موزعة على 241 حالة أطفال، 45 جلدية، 196 عظام، 50 نساء وتوليد، 282 باطنة، 52 تنظيم أسرة، 58 أسنان، 38 جراحة عامة، والقافلة الأخرى أقيمت بحاجر الضبعية بمركز ومدينة القرنة وبلغت أعداد الكشوفات بها 1064، حيث شملت 279 أطفال، 157 جلدية، 273 عظام، 45 نساء وتوليد، 182 باطنة، 53 تنظيم أسرة، 75 أسنان.
 
وأضاف أنه تم إقامة 3 قوافل بالتعاون مع نقابة الأطباء، واحدى الجمعيات الأهلية، واختتمت أعمال القوافل بشهر أكتوبر بقافلة بالتعاون مع جمعية المحاربين القدماء للكشف على أسر الشهداء والمحاربين القدماء.
 
وأشار إلى استمرار أعمال القوافل الطبية على مستوى مدن ومراكز محافظة الأقصر، لتقديم الخدمات الطبية للمواطنين حتى في المناطق المحرومة والتي يصعب على الأهالي بها التوجه للمستشفيات والوحدات الصحية.
الوسوم

صدى مصر

كاتبة صحفية - رئيس التحرير التنفيذى لموقع صدى مصر عضو مجلس ادارة الجريدة الورقية ازاول مهنة الصحافة إما منطوقة أو مكتوبة، وعمل الصحفي هو عشقى بجمع ونشر المعلومات عن الأحداث الراهنة، والاتجاهات وقضايا الناس وعمل ريبورتاجات اهتم بجميع الاحداث التي تدور في مجتمعنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: