Uncategorized

أستراليا : تسجيل 566 حالةة وفاة برعاية المسنين خلال تفشي أوميكرون الحال

 

أستراليا : تسجيل 566 حالةة وفاة برعاية المسنين خلال تفشي أوميكرون الحال

  • سيواجه ريتشارد كولبيك وزير رعاية المسنين تحقيقًا في مجلس الشيوخ بشأن تعامل الحكومة مع تفشي الوباء في هذا القطاع، من المتوقع أن يتم استجوابه بشأن نقص اختبارات كورونا السريعة وكذلك أدوات الوقاية الشخص (PPE)، بالإضافة إلى تأخر إمدادات الجرعات المعززة.
  • توفي حوالي 566 شخصًا في مرافق رعاية المسنين خلال تفشي أوميكرون الحالي.
  • يوجد حاليًا 11000 حالة إصابة بالفيروس بين المقيمين في دور رعاية المسنين بنيو ساوث ويلز، وتلقى واحد فقط من كل 10 مقيمين جرعة معززة.
  • يأتي ذلك فيما تعرض سكوت موريسون رئيس الوزراء لانتقادات شديدة بسبب تعامل الحكومة مع أزمة الجائحة، واعترف موريسون بوقوع أخطاء لكنه لم يقم بتقديم اعتذار حول هذا الأمر.
  • أصدرت إدارة السلع العلاجية تحذيرًا بعدم تناول الطعام أو الشراب أو التدخين أو تنظيف أسنانك أو مضغ العلكة لمدة 10-30 دقيقة قبل جمع اللعاب لإجراء اختبار كورونا السريع لأنه قد يؤدي إلى نتيجة غير صحيحة.
  • في جنوب أستراليا ونيو ساوث ويلز، ستعود العمليات الجراحية الاختيارية على مراحل متدرجة من الأسبوع المقبل بعد توقفها مؤقتًا أثناء تفشي أوميكرون الأخير.
  • في الوقت الذي تقول فيه ولاية فيكتوريا بأنه يمكن استئناف الجراحات الاختيارية غير العاجلة في أقرب وقت اعتبارا من الأسبوع المقبل، لكن الممرضات يحتشدن ضد استئنافها وسط تزايد حدة الانتقادات بسبب الضغوط الكبيرة على قطاع التمريض.
  • ستبدأ دولة تونغا المتضررة من تسونامي إغلاقًا لمدة يومين بعد تسجيل حالتي إصابة بفيروس كورونا، كانت آخر حالة تم الإبلاغ عنها في أكتوبر/تشرين الأول من العام الماضي، ولم يتم ربط الحالات بجهود فرق المساعدات الأسترالية والتي توصلت لتونغا خلال الفترة الماضية.

 

إحصائيات كوفيد-19:
أبلغت نيو ساوث ويلز عن 2622 مريضًا في المستشفى مع 170 في العناية المركزة، و27 حالة وفاة جديدة، و11807 حالة إصابة جديدة.

في فيكتوريا، تم نقل 768 شخصًا إلى المستشفى، و99 شخصا في وحدات العناية المركزة، و25 حالة وفاة و14553 إصابة جديدة.

يوجد في كوينزلاند 763 شخصًا في المستشفى من بينهم 49 في العناية المركزة، ووقعت 16 حالة وفاة و9630 حالة إصابة جديدة.

سجلت تسمانيا 666 حالة جديدة، 13 شخصًا في المستشفى مع 2 في وحدة العناية المركزة، ولم يتم تسجيل أية وفيات.

في جنوب أستراليا، توفي شخص واحد، وتم نقل 233 شخصًا إلى المستشفى، و 21 في وحدة العناية المركزة ، وكان هناك 1723 حالة إصابة جديدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى