محافظات

اجتماع بقرية الديوان بنصر النوبة لمناقشة قرارات تيسير الزواج مع السيدات والفتيات من القرية

اجتماع بقرية الديوان بنصر النوبة لمناقشة قرارات تيسير الزواج مع السيدات والفتيات من القرية

 

كتب- خالد شاطر

 

انطلق اجتماع لسيدات وفتيات قرية الديوان بنصرالنوبة

و وذلك فى أجواء يسودة الحب والسعادة بين جميع الحاضرين حيث عقد إجتماع الشيخ “طه أحمد شاهين” 

والمهندس “عبد الحليم سعدان والاستاذ “عامرعرابي”

 

 .

وتمجث٧ الشيخ “طه شاهين” عن المغالاة في الافراح والمغالاة في المصاريف وتقليل من عدد ايام العزاء في دور الضيافة بالقرية بالنسبة للرجال والسيدات .

 

 

 

وبالنسبة للافراح تحدث أيضا عن المغالاة في المهور والدهب وعدد ايام حفلات الزفاف والبذخ والمصاريف الباهظة التي تصل إلي أرقام مهولة لا يصدقه العقل .

 

 

ايضا تحدث الأستاذ “عامر عرابي” أن سيدات وفتيات القرية هن أمهاتنا وأخواتنا وبناتنا وهن المسئول الأول في حياتنا لذلك عقد هذا الاجتماع خصيصا حتي نتناقش معهم ونسمع ٱرائهم والوصول الي القرار الصائب .

 

 

 

واضاف المهندس “عبد الحليم سعدان” أن يكون هناك نظام في إعداد الموائد في الأتراح للضيوف إلي أن يتم إعداد مطبخ في دار الضيافة وأثنى الإجتماع بنتائج متوقعة من السيدات والشابات الفضليات التي حضرن خصيصا .

 

 

 

لما يحمل الموضوع من أهمية لهم وعلي سبيل ذلك إتخذت القرارات الآتية بجمع الأصوات وكانت متفقة تمام مع قرارت الشباب والرجال في إجتماعهم المسبق يوم الأحد الماضي 

 

اولا:. تم الإتفاق علي هذه القرارات الآتية 

١-تقليل الجلوس في العزاء الي يوم واحد لو حدث حالة وفاة بالقرية بالصباح أن يجلسوا الي العصر بدار الضيافة ولو في العصر الي العشاء ولو في العشاء تاني يوم الي العصر 

٢- تجهيز مطبخ بدار الضيافة بجمع التبرعات.

 

 

 

 والي أن يتم تجهيزه سيتم الآتي أن يتم إخراج عدد ٥موائد إلي دار الضيافة وفي المرة القادمة اسماء ناس أخري حتي يتم الانتهاء من تجهيز المطبخ وبالنسبة للسيدات أيضا أن تكون الموائد للضيوف الذي يأتون لتقديم واجب العزاء . 

 

ثم إنتقلنا إلي القرارت المصدقة في الأفراح وكان الحديث شيقا وطويل اولا في حفلات الخطوبة مقتصرة علي أهل العريس والعروس فقط بأقل المصاريف وبالنسبة لكتب الكتابة بطبق الفيشار والبلح والبونبوني وبالنسبة العربات في الافراح عربية واحدة يتكلف بها العريس..

 

 

 ومن يريد الذهاب معهم لمجاملتهم علي حسابه الخاص وايضا الشبكة دبلتين ومحبس فقط لو العريس مقتدر علي أكثر من المحدد من الممكن أن يلبسها بعيدا عن الحاضرين أن يقتصر حفل الزفاف علي يوم واحد تم إلغاء يوم الحنة والغاء الفراشة والديكور المكلف الباهظ الثمن والغاء المطربين .

 

 

 

والغاء كروت الدعوة ودعوة واحدة عبر مكبر الصوت للسيدات والرجال .

 

وهذا إن دل علي شيئ حتي يتشجع الشباب علي الزفاف والحد من الفساد ومنع عواقب تأخير الزواج وانتهي الإجتماع بنتائج مثمرة شكرا سيدات وفتيات القرية وجميع من أهتم لأهمية الموضوع وحضر.

خالد شاطر

كاتب صحفى ومدير عام بجريدة صدى مصر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى