مقالات

ازهر لذاتك تزهر الحياة حولك

ازهر لذاتك تزهر الحياة حولك

 

بقلم .. هبه شتيوي

 

اصطدم المجتمع خلال الأيام القليلة الماضية بمشكلة أحدي الفنانات بعد أن ظهرت في برنامج شهير وهي في واحدة من أفضل حالتها النفسية واعلنت أنها بدأت في التعافي من علاقتها المريضة والمؤذية التي كانت بها خلال زواجها وأنها تسعي لأن تسترد حياتها وفنها وتهتم ببناتها ولكن فجأة ظهرت اخبار ان أخيها احتجزها بالقوة في احدي المستشفيات وان زوجها السابق يحاول إخراجها من المستشفى هو وصديقتها ثم يظهر اخو الفنانة ووالدتها في البرنامج ليعلنوا أن الزوج السابق جعل ابنتهم تقع في براثن الإدمان وهم يسعون لإنقاذها .

مشاهد وأحاديث كثيرة مؤسفة ومحزنة لما وصلت إليه العلاقات الأسرية والاجتماعية فالأم والاخ بدلا من ستر مشكله ابنتهم هم من قاموا بفضح أدق التفاصيل والزوج لم يكتفي بما سببه طوال مدة الزواج من ضرر ولكنه مصر هو ومن تدعي أنها صديقه *تلك الشخصية المنتشرة في حياتنا جميعاً*علي تدميرها الي نهاية المطاف.

 

والاكثر ألما في المشهد أن الفنانة لم تستطع أن تصمد وان تحتمي بقوتها الداخليه وبما حباها الله من موهبة ومساندة محبين وأصدقاء . ولا أن تضمد جراحها وتقوي على حزنها لأجل بناتها الذين يرون الحياة من عيونها.

 

ولكن ما جعلني اكتب تلك المقالة هو حالة مصدري الأحكام التي صرنا نعيشها الآن فكل منا أصدر حكمه الخاص علي حياة غيره دون أن يعرف حقيقة مشكلته وما أوقعه فيها وما هو السبب الرئيسي الذي زج به الي الوقوع في براثن علاقة مؤذية.

 

وقد نسينا ان كثير منا يقع في نفس المشكلة ويرفض أحياناً اطواق النجاة التي ترسل اليه من أصدقاء أو من رسائل عبر الحياة ويظل داخل دوامة الفشل والعلاقة المريضة التي تسعى إلى سحبه إلي قاع المحيط.

لا تصبح جلادا وتصدر احكام قاسية دون أن تعرف مايعانية صاحب المشكلة فربما كلمة تشجيع ودعم منك تكون هي طوق النجاة وكلمة تهكم تصبح رصاصة قاتلة. فترفق بمن حولك .

وصدقني يا عزيزي الحياه تحتاج أن تقوي بمن حولك وتستمد الدعم من كلمات ونظرات التشجيع والمحبة الصادقة في عيون المخلصين.

ولكن إذا أردت النجاة حقا والخروج من دائرة الإحباط والعلاقات المؤذية يصبح الأهم أن تتعلم أن تقوي بذاتك وأن تؤمن بقدرتك على النجاة والصعود من جديد الي سطح البحر. لقد خلق الله بداخلك طاقة كامنة قادرة على صنع مايراه الآخرين مستحيل. فقط أمن بقدرة الله فيك وبأنه ما خلقك ليشقيك في الدنيا.

انت تستحق ان تنجح

انت تستحق ان تسعد

انت تستحق ان تقدر

فقط أمن بذاتك

وتذكر دائما يا عزيزي

ازهر لذاتك تزهر الحياة حولك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى