Uncategorized

الوطنية للحوار: إختيار ضياء رشوان خطوة مهمة لنجاح عملية الحوار الوطني 

الوطنية للحوار: إختيار ضياء رشوان خطوة مهمة لنجاح عملية الحوار الوطني 

 

كتب حامد خليفة

 

تؤكد المجموعة الوطنية للحوار علي أن إختيار إدارة المؤتمر الوطني للشباب لأستاذ ضياء رشوان منسقا عاما للحوار الوطني الدي دعا اليه السيد الرئيس في حفل إفطار الأسرة المصرية يعكس نقلة نوعية في الاجراءات المطلوبة لنجاح عملية الحوار لما يتمتع به الرجل من خبرات اكاديمية وتنفيذية ثرية، ونظرا لإنفتاحه علي كافة القوى السياسية والمجتمعية في الدولة. وترحب المجموعة بتشكيل أمانة فنية لهذا الحوار برئاسة المستشار محمود فوزي.

 

وإذ إستقبلت المجموعة ببالغ الإهتمام أخبار الإعلان عن تشكيل مجلس أمناء للحوار الوطني من ١٥ عضوا، فإنها تطالب بتوسيع هذا العدد بحيث يضمن تمثيل متوازن لكافة التيارات السياسية والمجتمعية في البلاد جنبا إلي جنب

مع الخبراء والمتخصصين في المجالات المختلفة التي يشملها الحوار، وأن تستفيد الامانة الفنية للحوار من الخبرات الشابة في الجامعات ومراكز البحوث والفكر الوطنية جنبا الي جنب مع الكوادر المتميزة بالأكاديمية الوطنية للتدريب وتأهيل الشباب.

 

وتنوه المجموعة الي اهمية إطلاع الامانة الفنية للحوار علي الخبرات الدولية والاقليمية المقارنة في عملية الحوار ، والإستفادة منها في الحالة المصرية، خاصة وان الفترة الحالية تشهد إنطلاق حوارات مماثلة في عدد من دول المنطقة.

 

ولا يسع المجموعة الوطنية في هذه اللحظة الفارقة في مسيرة الدولة المصرية إلا أن تضع كافة ما توصلت اليه من ارآء ومقترحات وتوصيات من واقع جلسات الإستماع التي عقدتها مع الأحزاب والنقابات ومؤسسات المجتمع المدني، وورش العمل الحوارية التي نظمتها علي مواقع التواصل الإحتماعي في خدمة عملية الحوار الوطني،

وفي نطاق تصرف الاشخاص والجهات المكلفة بإدارته، مؤكدة إستمرار الجهد الذي تقوم به للمساهمة في انجاح عملية الحوار والوصول الي اكبر عدد من المواطنين من كافة الشرائح الإجتماعية، وفي سائر المحافظات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى