Uncategorized

انطلاق مؤتمر تنمية وتطوير حاضنة الأعمال الزراعية بصعيد مصر بالأكاديمية البحرية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بأسوان

انطلاق مؤتمر تنمية وتطوير حاضنة الأعمال الزراعية بصعيد مصر بالأكاديمية البحرية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بأسوان

 

كتب- خالد شاطر

 

انطلقت أعمال مؤتمر تنمية وتطوير حاضنة الأعمال الزراعية بصعيد مصر فى يومها الأول بمقر الأكاديمية البحرية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بأسوان بحضور الدكتورة جين حنا مدير حضانه الأعمال تنمية وتطوير الأعمال الزراعية بصعيد مصر وحضور تامر أحمد استشارى زيادة الأعمال دورة إدارة البرنامج التدريبي الحاضنة المؤتمر بدا من اليوم 17 فبراير إلى يوم 19 فبراير. مدير المؤتمر الدكتور وائل الدسوقي.

 

 

 حيث أعلنت اكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا بالتعاون مع مركز ريادة الأعمال بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا عن فتج باب التقديم للافكار والمشروعات المبتكرة والشركات الناشئة للانضمام لبرنامج حاضنة الأعمال الزراعية في صعيد مصر لمشروع تنمية وتطوير.

 

، والذي يتم تنفيذه بتمويل من بنك التنمية الأفريقي من خلال منحة برنامج الشراكة الدانماركية العربية.

 

يهدف برنامج الحاضنة إلي دعم الشابات و الشباب من جميع أنحاء مصر من سن 18 ل 40 سنة ممن يمتلكون أفكار مبتكرة أو نماذج أولية لمشروعات ناشئة تعمل علي حل او تحسين واحد من التحديات المجتمعية الموجوده حاليا.

 

في اي من محافظات الصعيد (الفيوم – بني سويف – المنيا – أسيوط – سوهاج – قنا – الأقصر – أسوان) في اي مجال من مجالات الزراعة والغذاء سواء المدخلات أو الإنتاج أو الآلات أو المعالجة و أيضا التصنيع و التوزيع و التسويق.

 

يقوم مشروع تنمية وتطوير بتمويل برنامج الاحتضان، ومدته 6 أشهر لعدد 60 شركة تعمل على محافظات الصعيد، مع وجود إمكانية تمويل خلال البرنامج لمجموعة من الشركات المحتضنة.

خالد شاطر

كاتب صحفى ومدير عام بجريدة صدى مصر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى