جامعات وكليات

” جامعة الأقصر ” تدشن ملتقى التوظيف الأول لإقليم جنوب الصعيد

” جامعة الأقصر ” تدشن ملتقى التوظيف الأول لإقليم جنوب الصعيد

كتب – حجاج عبدالصمد:

تحت رعاية الأستاذ الدكتور حمدي محمد حسين رئيس جامعة الأقصر ، الأستاذ صلاح أبوالحسن مدير المركز الجامعى للتطوير المهني ووكيل كلية الألسن ، ينظم المركز الجامعي للتطوير المهني بجامعة الأقصر الملتقى التوظيف الأول لإقليم جنوب الصعيد .

ملتقى توظيف الشباب من أجل شباب يقتحم الصعاب رغم كل ظروف تاهت فيها الخطي وتفرقت فيها السبل .. ومن هنا أكد الدكتور صلاح أبو الحسن بأن الملتقى يأتي تنفيذا لتعليمات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي تمشيا لرؤية ٢٠٣٠م لفتح أبواب الأمل للشباب نحو غد أفضل الأمر الذي يعزز روح الإنتهاء لدى الشباب بقلوب مطمئنة يملوها التفاؤل .

قال الدكتور حمدي حسين يخلق هذا الملتقى مناخ مناسب يلتقي فيها أصحاب الأعمال وممثلي الشركات بالباحثين عن العمل من الشباب ويعد هذا الملتقى فرصة مناسبةلكل من الطرافين حيث يمكن للشركات لقاء الأشخاص المناسبين لشغل الوظائف التى تتوافر لديهم أو تعديل خططهم في البحث عن عاملين طبقا لما هو متوفر في سوق العمل كما يمكن للباحثين عن عمل الحصول على وظائف مناسبة لهم من خلال اللقاء المباشر مع أصحاب الأعمال أو ممثلي الشركات مما يؤهلهم للبحث عن فرص التدريب المناسبة لرفع كفاءاتهم وقدراتهم بما يتناسب والاحتياجات الفعلية لسوق العمل .

وأشار الدكتور صلاح أبو الحسن يقام الملتقى بمشاركة رئيس جامعة أسوان ورئيس جامعة جنوب الوادي ، وبشراكة من ٢٥ شركة لتوفير فرص توظيف حقيقية تتناسب الشباب في مختلف التخصصات .

وأضاف أبو الحسن بأن الملتقى قائم على تنفيذ واستغلال الأفكار الابتكارية والإبداعية التي تكون لدى الشباب في مشروعات اقتصادية وهذه المشروعات الغرض الأساس منها هو توفير فرص عمل للشباب لتشجيعهم ومساعدتهم على ريادة الأعمال وامتلاك مشروعاتهم الخاصة التي تساهم بشكل فعال في التنمية الاقتصادية والاجتماعية وتذليل كل الصعاب والمشاكل التي تواجههم .

سوف ينطلق الملتقى يوم الثلاثاء القادم الموافق ٣٠ أبريل ٢٠٢٤م الساعة ١٠ صباحا بمقر كلية الطب بجامعة الأقصر بمدينة بطيبة بجوار جهاز مدينة طيبة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى