Uncategorized

” جامعة اليرموك ” تستقبل وفد اتحاد الاكاديميين والعلماء العرب

” جامعة اليرموك ” تستقبل وفد اتحاد الاكاديميين والعلماء العرب

متابعة – علاء حمدي

استقبل رئيس جامعة اليرموك الأستاذ الدكتور اسلام مساد وفدا من من اتحاد الأكاديميين والعلماء العرب ضم كلا من الامين العام للاتحاد الأستاذ أحمد بكر ورئيس قطاع الصحة في الاتحاد الأستاذ الدكتور زياد الدويري والدكتور ناديا حياصات والدكتور مالك العزام .

وفي بداية اللقاء تم دعوة الاستاذ الدكتور رئيس الجامعة للانضمام الى مجلس الحكماء في الاتحاد تقديرا لدور جامعة اليرموك في خدمة مسيرة الاتحاد . وتم خلال الاجتماع التأكيد على اهمية التعاون المشترك وتفعيل مذكرة التفاهم الموقعة بين الجامعة والاتحاد لتعميم البرامج الأكاديمية والدورات التدريبية المعتمدة في الأردن والوطن العربي اضافة الى أهمية تنظيم عقد المؤتمرات العلمية وتبادل المشاركة في الدورات التدريبية التي تنظمها الجامعة والاتحاد وكذلك تبادل المعارف والخبرات العلمية بما يسهم في تطوير البرامج الاكاديمية والتدريبية.

وأكد الدكتور مساد خلال اللقاء حرص جامعة اليرموك على تطوير العلاقات بين الجامعة واتحاد الأكاديميين والعلماء العرب من خلال المشاركة في مختلف النشاطات العلمية والدورات التدريبية للاتحاد مثمنا في الوقت ذاته دعوة الاتحاد للانضمام الى مجلس الحكماء و الزيارة التي يقوم بها وفد الاتحاد إلى الجامعة.

بدوره اشاد الاستاذ بكر بدور جامعة اليرموك في التعاون مع الإتحاد كعضو خبير وعضو في الهيئة الاستشارية العليا للمجلة العلمية مما يساهم في سعي الاتحاد لتعزيز مكانة الأكاديميين والعلماء العرب داخل الوطن العربي وخارجه ودعم ابتكاراتهم وابداعاتهم العلمية المتميزة وإبراز منجزاتهم وقدراتهم الأكاديمية والتطبيقية والنظرية.

من جهته ثمن الدكتور الدويري الاهتمام الذي توليه جامعة اليرموك للقطاع الطبي من خلال انشاء كليات للطب والصيدلة والتمريض مؤكدا أهمية التشاركية المستقبلية مع القطاع الصحي في الاتحاد من خلال عقد المؤتمرات والندوات والدورات التدريبية والبرامج التوعوية وكذلك مساهمات أعضاء هيئة التدريس في النشر في المجلة العلمية.

وحضر الاجتماع نواب الرئيس الأستاذ الدكتور موفق العموش والأستاذ الدكتور رياض المومني والأستاذ الدكتور سامر سمارة ومدير العلاقات العامة في الجامعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى