Uncategorized

عضو بمجلس النواب ..  يطالب بإقالة وزير التموين

عضو بمجلس النواب ..  يطالب بإقالة وزير التموين

حماده مبارك 

طالب النائب ” نافع عبدالهادي ” وكيل لجنة الشكاوى والمقترحات بمجلس النواب و عضو حزب ” حماة الوطن ” وأمين محافظة الجيزة بإقالة وزير التموين من منصبه فى كلمة له تحت قبة البرلمان ، منوها أن كل الحكومات على مستوى العالم قد أتخذت إجراءات لمواجهة موجة الغلاء الطاحنة التى تعصف بالعالم أجمع نتيجة للظروف الدولية الراهنة والتى تأثر بها الشعب المصري وخاصة البسطاء ومحدودى الدخل منه.

وأكد عبدالهادي أن كل حكومات العالم قد قامت بمحاربة جشع التجار والمتلاعبين بالأسعار بكل حزم وذلك من خلال إعمال القانون وتطبيقه بكل صرامة وضربت بيدا من حديد على المحتكرين والمتلاعبين بأقوات الشعوب .

أما فى مصر فقد قامت الحكومة المصرية متمثلة في وزير التموين فى ” تسليم الشعب المصري للتجار الجشعيين وقامت بتعظيم دور المحتكرين ولم تقم بضبط الأسعار في الأسواق ” مما ترتب عليه غلاء فاق حد التصور ولا يخفى عن القاصى والدانى .

ثم تسائل أين دور الوزارة ؟
و تابع قائلا : لقد حولت الوزارة التجار إلى جزارييين يقطعون فى لحوم العباد دون رقيبا أو حسيب ثم أعلنها صراحة أن الوزارة تدار بالعشوائيات والفساد وفى نفس الوقت تمشى ضد سياسات وإتجاهات السيد الرئيس الذى كل همه المواطن الفقير ويطالب مرارا وتكرارا بضرورة ضبط الأسعار والرقابة عليها ولكن الوزارة لإسباب لا يعلمها إلا الله تسير في عكس هذا الإتجاه وأكد سيادته أن العشوائية هى من تحكم الوزارة وطالب سيادته بإقالة السيد وزير التموين أو الأستقالة .
وكان النائب ” نافع عبدالهادي ” قد طالب في بيان سابق له بإقالة وزير الزراعة لعدم قيام الوزارة بتحمل المسؤولية فى ذيادة الرقعة الزراعية مؤكدا أن ما تم أستصلاحه من رقعه زراعية هو مجهود القوات المسلحة فقط أما الوزارة فلا دورا يذكر لها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى