محافظات

لأول مرة مشاركة أطفال سودانيين ومصريين فى الحفل الختامي السنوى لمهرجان ارتى نارتى بأسوان

لأول مرة مشاركة أطفال سودانيين ومصريين فى الحفل الختامي السنوى لمهرجان ارتى نارتى بأسوان

 

كتب خالد شاطر

 

فى ليالى أسوان الجميلة ولأول مرة مشاركة فعالة من الاطفال السودانين والمصريين فى الحفل الخاتمى السنوى لمهرجان ارتى نارتى في مبادرة من مؤسسة أم حبيبة بالتعاون مع هيئة اليونسيف تم مشاركة الأطفال السودانيين الملتحقين بالمساحات التعليمية التي تشرف عليها مؤسسة أم حبيبة.

 

وإنطلاقاً من اهتمام مؤسسة أم حبيبة بتنمية المجتمع الأسواني بكافة طوائفه، واهتمامها بكل المتغيرات التي تطرأ على المجتمع، وإداركها لأهمية التعليم.

قامت مؤسسة أم حبيبة بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة (UNICEF) بتجهيز عدد 24 مساحات تعليمية على مستوى محافظة أسوان (أسوان- دراو- نصر النوبة- إدفو) للنازحين من أطفال السودان في هذه المناطق لتعويض الفقد التعليمي، لإعدادهم علمياً وتوفير سبُل التعليم للاطفال وتنمية مهاراتهم الحياتية لمساعدتهم علي الإندماج مع المجتمع الجديد.

 

حيث أكدت الاستاذة “اسماء عدلى” مدير مشروع استمرارية التعليم والتعلم للأطفال السودانيين على نجاح المشروع فى تحقيق أهدافه بالنسبة للأطفال

 

تم ذلك من خلال شراكة مؤسسة أم حبيبة و 21 جمعية تنمية مجتمع في الأماكن التي يتمركز فيها السودانين، حيث قامت الجمعيات بفتح ابوابها و عمل مساحات تعليمية بداخلها للاطفال السوانيين لمشاركتهم بالبرنامج.

 

حيث قامت مؤسسة أم حبيبة بتجهيز المساحات التعليمية بأجهزة وأثاث ومواد تعليمية للحصول علي مساحات تعليمية مجهزة ومريحه للاطفال.

 

وقد قامت مؤسسة أم حبيبة ببناء قدرات 80 معلم و معلمة (مصري و سوداني) لإعدادهم و تأهيلهم علمياً للتعامل مع الأطفال السوادنيين لتسهيل عملية الاندماج في المجتمع.

 

كما قامت قناة أسوان اليوم بعمل عده لقاءات بتقديم من المذيعة “مريم رزق الله” المذيعة بقناة أسوان اليوم فى الحفل الختامي السنوى لمهرجان ارتى نارتى بأسوان

خالد شاطر

كاتب صحفى ومدير عام بجريدة صدى مصر

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى